الثلاثاء, 18 مايو 2021

“صدق” تحقق صافي ربح بـ  0.8 مليون خلال الربع الاول

حققت الشركة السعودية للتنمية الصناعية صافي ربح بـ  0.8 مليون ريال خلال الربع الاول مقابل خسارة بـ 8.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 15مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 17.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 12.8%.
أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 0.8مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل خسارة بـ 1.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الحالي 0.02ريال مقابل خسارة بـ 0.21ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

ويعود سبب تحقيق صافي أرباح خلال الربع الأول من عام 2017م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض المصروفات التشغيلية وتحقيق أرباح غير تشغيلية.

كما يعود سبب إنخفاض صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من عام 2017م مقارنة بالربع الرابع من عام 2016م إلى تحقيق أرباح غير تشغيلية.
وقالت الشركة: نتيجة تطبيق معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية تم إعادة تبويب وتصنيف بعض أرقام الفترة الحالية وفترة المقارنة المدرجة بقائمة المركز المالي، مع إستحداث بيان الدخل الشامل الاخر.

وبلغ صافي المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي 61.2 مليون ريال سعودي مقابل صافي مبيعات 67.4 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره (9.2%).

وبلغ صافي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 811 ألف ريال سعودي مقابل خسارة 8.6 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، ومقابل صافي دخل شامل قدره 8.3 مليون ريال سعودي للربع الرابع من عام 2016م بإنخفاض قدره 90% .

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق أقلية) كمافي 31 مارس 2017م 362.7 مليون ريال سعودي مقابل 361.8 مليون ريال سعودي بالقوائم المعدلة وفق معايير المحاسبة الدولية (غير مدقق) لعام 2016م بزيادة قدرها (0.25%).
4. قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية أبتداءً من 1 يناير 2017م، وبناء على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات في القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والإعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تبنتها الشركة وفقاً لمتطلبات معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية المعنمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والتي تم إعتمادها من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 09/03/2017م، ولمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلي الإيضاح رقم (6) الخاص بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية أول مرة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.

وتطبيقاً للمعيار رقم (9) الخاص بتصنيف وعرض الأدوات المالية، تم إعادة تصنيف وعرض التغير المتراكم في القيمة العادلة للأصول المالية المحددة بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل الشامل الآخر بقائمة المركز المالي ضمن بند حقوق المساهمين، مما نتج عن ذلك إعادة تبويب الهبوط المتراكم في قيمة الأصول المالية البالغة (66.4) مليون ريال سعودي في بند مستقبل عن الأرباح المبقاة ضمن بند حقوق المساهمين.

وتطبيقاً للمعيار رقم (10) الخاص بتوحيد القوائم المالية، تم توحيد القوائم المالية لشركة إمداد للخدمات المساندة، وهي شركة مستثمر فيها بواسطة أحدى الشركات التابعة لشركة صدق.
7. تم مقارنة أرقام الفترة الحالية لعام 2017م بالأرقام المعدلة لعام 2016م (غير مدققة) نتيجة التحول إلى تطبيق معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد