الجمعة, 7 مايو 2021

“الراجحي المالية”: نتائج “سافكو” للربع الـ 1 جيدة ونتوقع تراجعها في الربع الـ 2 .. ونوصي خفض المراكز للسهم

كشفت “الراجحي المالية” أن النتائج المالية للربع الأول لشركة سافكو كانت جيدة بشكل عام ، وبالرغم من ذلك فانه من المرجح ان تتراجع نتائج الربع الثاني على أساس الربع مقارنة بالسابق نظرا لأن متوسط سعر اليوريا في شهر أبريل قد انخفض بنسبة 18% تقريبا من متوسطه للربع الأول.

اقرأ أيضا

واضافت انه علاوة على ذلك ، ربما يتم اغلاق مصنع سافكو 2 وسافكو 3 لفترة 4 أيام و 20 يوما على التوالي لصيانة مخطط لها في الربع الثاني.

وابقت “الراجحي المالية” على تصنيفها للشركة متضمنا التوصية بخفض المراكز في سهمها مع اقتراح سعر مستهدف للسهم يبلغ 62 ريال.

وابانت انه أدى الارتفاع الحاد في سعر اليوريا ، مقرونا بتحسن الربح التشغيلي ، الى ارتفاع كبير في صافي الربح (52% تقريبا على أساس سنوي) في الربع الأول، وجاء ذلك متوافقا بشكل عام مع التوقعات. علاوة على ذلك، فقد أسهمت شركة ابن البيطار التابعة لسافكو ، مساهمة ايجابية في الربع الأول ، بعد أن أعلنت عن خسارة في الربع الرابع، ويعزى ذلك أساسا الى اغلاق مصنعها لأغراض الصيانة.

وبحسب “الراجحي المالية” سجل سهم الشركة انخفاضا بنسبة 7.8% تقريبا خلال هذا العام ولا يزال يتداول حاليا عند مكرر ربح تقديري مستقبلي يبلغ 21.3 مرة (وهو رقم لا يمكن تحقيقه مقارنة بالمتوسط التاريخي لمكرر الربح الذي يبلغ 15 مرة) .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد