الأربعاء, 24 أبريل 2024

انخفاض أرباح “أسمنت الشرقية” إلى 50 مليون خلال الربع الاول بنسبة 41.9%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشرقية إلى 50 مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 86 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 41.9%. 
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 60مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 95 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 36.8%.
أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 40 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 76 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 47.4%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الحالي 0.59ريال مقابل 1ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض قيمة وكمية مبيعات الاسمنت بسبب انخفاض الطلب المحلي وحدة المنافسة، بالإضافة إلى إنخفاض حصة الشركة في أرباح شركة زميلة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض ربح التشغيل نتيجة لانخفاض قيمة وكمية مبيعات الاسمنت بسبب انخفاض الطلب المحلي، بالإضافة لارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية، بينما ارتفع صافي الربح نتيجة إلى انخفاض المصروفات الأخرى، زيادة الإيرادات الأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع حصة الشركة في أرباح شركة زميلة.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنیف بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع عرض أرقام الفترة الحالیة

اقرأ المزيد

No Content Available

كما قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية ابتداءا من 1 يناير 2017م وعليه فقد تم إعداد القوائم المالية الأولية للشركة وفقا لتلك المعايير ونتج عن ذلك تغيرات على بعض بنود القوائم المالية لفترة المقارنة (موضحة بشكل تفصيلي في القوائم المالية الأولية) لكي تتوافق مع متطلبات معايير المحاسبة الدولية. ولم ينتج عن عملية التحول للمعايير الدولية للتقرير المالي فروقات جوهرية في نتائج الشركة لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 مارس 2016 وكذلك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.
نتيجة لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم (1) ورقم (34) إختلفت القوائم المالية الحالية عن المعلنة سابقا في طريقة الإعتراف والقياس والعرض والإفصاح.
بلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الفترة الحالية 202 مليون ريال، مقابل 245 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض نسبته 17.5%، وبلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية 53 مليون ريال مقابل 81 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض نسبته 34.6% ومقابل 57 مليون ريال للربع السابق بانخفاض نسبته 7% كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لاتوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 2161 مليون ريال مقابل 2082 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع نسبته 3.8%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد