الجمعة, 29 مارس 2024

بالصور… الوليد بن طلال: افتتاح “برج جدة” في 2019 بتكلفة تبلغ 75 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الأمير الوليد بن طلال أن برج جدة التابع لشركة جدة الاقتصادية سيكون أطول برج في العالم ويبلغ طوله أكثر من كيلو متر وسيكون 252 دورا ويزن مليون طن ويعمل به 163 جنسية.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس بمقر البرج بأبحر الشمالية بجدة أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهي بنهاية 2019م مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 5 ملايين و300 ألف متر مربع والمرحلة الأولى تبلغ مساحتها مليونًا وخمسمائة ألف متر مربع وتنتهي بعد عامين.

وبين أن مشروع جدة الاقتصادي يعد مشروعا مهما في الشرق الأوسط وهو يلقى اهتمام من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد.

اقرأ المزيد

وقال إنه سيجتمع الأسبوع المقبل مع أمير مكة لإعطائه فكرة عن المشروع ونفى الوليد بن طلال أن يكون البرج المزمع إنشاؤه في دبي أطول من برج جدة، مبينًا أن برج دبي مجرد هيكل فقط بينما برج جدة الأطول وبه كثافة سكانية ستكون من 75 ألفًا إلى 100 ألف نسمة.

وأوضح أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 75 مليار ريال ونسبة الإنجاز وصلت إلى 30 %  وأضاف أنه عقد اجتماعا مع شركائه في المشروع لمناقشة آليات العمل ومنها اعتماد تاريخ انتهاء المشروع مع الشركة المنفذة شركة بن لادن.

وأشار إلى أنه بإمكان أي مواطن أو مقيم الاستفادة من المشروع، مشيرا إلى أنهم يهدفون لاستقطاب السياح بما يتواكب مع رؤية  المملكة 2030.
 

ذات صلة

المزيد