الخميس, 28 مارس 2024

لوحة باسكويت تباع في مزاد مقابل 110.5 مليون دولار والمشتري ملياردير ياباني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بيعت إحدى لوحة الفنان الامريكي جيان مايكل باسكويت في مزاد مقابل 110.5 مليون دولار وأصبحت سادس أغلى عمل فني في العالم بيع في مزاد فيما يوجد عشرة أعمال فنية فقط حول العالم تخطت أسعارها حاجز المائة مليون دولار. 

وانضم اسم الفنان الراحل باسكويت بعد هذه الصفقة لعمالقة الفن التشكيلي أمثال فرانسيس بأكون وبابلو بيكاسو بحسب خبراء. واشترى اللوحة الملياردير الياباني يوساكو مايزوا الذي كشف عن هويته بعد الصفقة من خلال منشور في انستجرام.

وليست هذه المرة الأولى التي يكسر فيها مايزوا الرقم القياسي بشراء أحد لوحات باسكويت فقد فاز العام الماضي بلوحة لباسكويت بقيمة 57 مليون دولار.  

اقرأ المزيد

وقد وصفت الصفقة بالتاريخية إذ حققت لوحة باسكويت بهذه الصفقة عدة إنجازات كونها أول لوحة تباع بأكثر من 100 ألف دولار لفنان إمريكي على الإطلاق وأول لوحة لأمريكي من أصل أفريقي وأول لوحة صنعت منذ عام 1980.

يذكر أن الفنان باسكويت المولود في بروكلين بالولايات المتحدة قد انتقل من فنان جرافيتي إلى مقتني فنون لمدة سبع سنوات قبل أن يموت عن عمر 27 سنة بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

فيما جنت 80 لوحة من أعماله بعد وفاته حتى العام المنصرم أكثر من 171.5 مليون  دولار. وتجسد معظم أعمال الفنان باسكويت معاناة الأمريكان السود في الولايات المتحدة وكان يبيع لوحاته بخمسين دولار في بداياته. 

ذات صلة

المزيد