الخميس, 22 أبريل 2021

كيف تربي ابنك ليصبح مليونيرا؟

هل هناك أمور تستطيع عملها وأنت تربي أطفالك تجعلهم ناجحين في الحياة؟ وفقا لأحد أكبر الأثرياء في الفلبين، نعم تستطيع. فوفقا لتقرير نشرته الاندبندنت البريطانية، يُعد إدجار سيا أو “إنجاب” من أغنى رجال الفلبين، فبحسب تصنيف فوربس سمته أصغر مليونير في اسيا لعام 2016. أسس انجاب البالغ من العمر ست وعشرون عاما سلسلة مطاعم للطعام السريع في الفلبين، وقد باع سلسلة مطاعمه مقابل عدة مليارات من الدولارات. وألف انجاب كتابه “مبادئ الحياة” (Life Principles) ووضع فيه مجموعة من النصائح لمساعدة الآباء في تربية أثرياء المستقبل. وفيما يلي ملخص لأهم نصائحه:

اقرأ أيضا

كن مثالا لأطفالك

يقول انجاب “أنا من الجيل الثاني من المهاجرين، وقد عانى والديً كثيرا، ولكنهما علماني أنا وإخوتي قيمة العمل الجاد والكرامة، وقد رأينا بأم أعيننا كيف تمكًنا من بناء عملهم طوبة طوبة بفضل إخلاصهم وعملهم الجاد. وقد رأيت كيف ساهم عملهم اليومي في نمو عملهم، وكان هذا من الدوافع التي نمًت روح العمل عندي”. 

أوكل بعض المسؤوليات لأطفالك

يقول إنجاب “لقد أدركت عائلته أنه رجل أعمال طبيعي من خلال عمله في متجر والديه عندما كان فقط في الثامنة من عمره، حيث كان أحد مهامه إغلاق أكياس السكر والحلويات.”

ويضيف “كنا نستخدم شمعة لإغلاق الأكياس واحدا واحدا. وبناءا على اقتراحي استخدمنا آلة كهربائية لإغلاق الأكياس البلاستيكية، ومع أن هذا كان تطورا بسيطا ولم يمنحني المتعة التي حصلت عليها من استخدام الشمعة، إلا أنه حسًن من آلية العمل.”

الخطوات الأولى نحو الثراء تتمثل في العمل الجاد والمثابرة وليس المال

يوضح انجاب أن والديه لم يكونا أغنياء عندما بدءا في إنشاء عائلة، وعملا بجد لسنوات طويلة بعد ذلك حتى أصبحنا على ما نحن عليه الآن. 

ووفقا لصحيفة الأندبنت البريطاينة، تعلم إنجاب قيمة العمل الجاد، بفضل خلفيته المتواضعة، حيث كان والداه مصدر الهام له، خصوصا وأنهما أسسا متجرهما من الصفر.

يقول إنجاب في كتابه “لقد زودتني تجربة والدي بسنوات كثيرة من التعليم، فقد كنت أراقبهما وهما يديران العمل بدقة متناهية وهذا أعطاني الكثير من الأفكار”. وهكذا نقل أدبيات العمل معه مع تقدمه في العمر وعمل جاهدا ليؤسس مطعم Mang Inasal: وقال “لم نحظ بالكثير من النوم خلال سنوات التأسيس ولم نذهب في إجازات طويلة لسنوات عديدة”

علم أطفالك القيم التي تساعدهم على الاتزان طيلة حياتهم 
لم تؤثر ثروة انجاب التي بلغت المليارات وهو في الثلاثة والثلاثن من عمره على سلوكه، بسبب الطريقة التي نشأ بها. يقول إنجاب: “إن الحصول على هذا الكم من المال وأنت في الثلاثة والثلاثين من عمرك قد يدمرك أو ينميك، وهو عبارة عن امتحان صعب لشخصك وإدراكك لنفسك، وأنا ممتن لوالدي اللذان زرعا فينا قيما أخلاقية ساعدتنا في السيطرة على أنفسنا طيلة الحياة” يضيف انجاب.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد