الإثنين, 26 يوليو 2021

سفير المملكة بإسبانيا يدشن معرض السعودية وعمارة الحرمين .. تاريخ واعتزاز

دشن الأمير منصور بن خالد بن عبدالله سفير المملكة في مدريد معرض السعودية وعمارة الحرمين الشريفين تاريخ واعتزاز مساء أمس للمصور السعودي فايز الزيادي والذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي بمدريد.
جاء ذلك بحضور مدير المركز الدكتور سعود بن عبدالله الغديان، وعدد كبير من ضيوف المركز ومرتادي مرافقه.

اقرأ أيضا

ووصف السفير السعودي هذه الخطوة بالمميزة؛ لمساهمتها في تعريف الجمهور الأوروبي المتوافد على المركز الإسلامي بمثل هذه الخدمات العظيمة التي تقدّمها حكومة المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن المعرض المميز يقام في وقت ممتاز في الحقيقة، حيث يتزامن توقيته مع هذه الحشود التي اعتدنا مشاهدتها في المركز الثقافي الإسلامي الفاعل، وهو أمر يصبّ في مجال إبراز جهود ودور السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين دائماً، وهو أمر نتوقع بإذن الله أن ينقل الصورة المطلوب لنقلها للأوروبيين”.

بدوره أكد مدير المركز الثقافي الإسلامي بمدريد الدكتور سعود الغديان أن هذا الحدث الذي ينظمه المركز يأتي ضمن باقة من الأنشطة الرمضانية ونعمل على تطويرها سنوياً، ورعاية السفير هي من أكبر الحوافز لكل العاملين.

من جانبه، قال الفنان الفوتوغرافي السعودي رئيس قسم التصوير بصحيفة “سبق” فايز الزيادي: إن المعرض يقدّم من خلال 127 صورة توثيقاً شاملاً لجهود المملكة في هذا المجال، وتقديم الرسالة المنتظرة منه، خاصة وأنه ينطلق من المركز الثقافي الإسلامي في مدريد الذي أنشأته المملكة؛ امتداداً لرسالتها الممتدة في خدمة الإسلام، ونقل صورته المتسامحة والكريمة للعالم.

وعبر “الزيادي” عن تطلعاته بأن يحقق المعرض الإقبال المطلوب، وأن تنقل كل لوحة فيها صورة مجسدة عن الحدث والمناسبة، حيث تمثل الصور لقطات من أبرز المناسبات الدينية في المملكة مثل الحج والعمرة والمشاعر المقدسة، وما تقدمه المملكة من خدمات متنامية عاماً بعد عام في ذلك.

يُذكر أن المعرض سيقام لمدة عشرة أيام بدءاً من الثاني من رمضان 1438هـ الموافق 28 مايو 2017م وينطلق من رصد العدسة لأبرز الخدمات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للحرمين الشريفين، وكذلك إبراز الخدمات المقدمة أيضاً للمشاعر المقدسة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد