الجمعة, 29 مارس 2024

وزير العدل الفرنسي يطالب بإنهاء الإعفاءات الضريبية الممنوحة لقطر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال وزير العدل الفرنسي فرانسوا بايرو اليوم الثلاثاء إن على بلاده أن تنهي الإعفاءات الضريبية لصفقات العقارات الممنوحة لدول من بينها قطر وذلك بعد يوم من قطع عدد من الدول العربية علاقاتها مع الدوحة.

ووفقا لـ “رويترز” كان الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي منح مستثمرين قطريين في 2008 إعفاءات ضريبية على الأرباح التي تتحقق من بيع عقارات في فرنسا ومنذ ذلك الحين كونت الأسرة القطرية الحاكمة محفظة أصول هناك.

وقال بايرو لتلفزيون بي.اف.ام “عندما كان نيكولا ساركوزي يتولى المسؤولية، أعطت فرنسا ميزة ضريبية لا تصدق… هل يمكن أن يستمر هذا الوضع؟ لا أعتقد ذلك. أعتقد أن من المهم جدا أن تكون لدينا عدالة في فرنسا”.

اقرأ المزيد

وخلال حملته الانتخابية هذا العام قال الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون إنه يريد أن ينهي الامتيازات الضريبية الممنوحة لقطر.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين يوم الاثنين العلاقات مع قطر التي قالت إن ذلك الإجراء يستند إلى أكاذيب بشأن دعمها لمسلحين إسلاميين.

ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، مهندس مبيعات طائرات رافال المقاتلة إلى قطر في 2015، بنظيره السعودي يوم الثلاثاء.

ذات صلة

المزيد