الأربعاء, 24 أبريل 2024

في ضيافة ديوانية التسويق .. STC تستعرض تجاربها التسويقية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في لقاء رمضاني ضم إعلاميين وخبراء في التسويق يشرفون على إدارة ميزانيات تسويقية تفوق المليار ريال، دار الحديث عن مستقبل الإعلان ودور المنصات التقليدية الحالية ومدى منافستها في المستقبل، استضافت ديوانية التسويق التي انطلقت من جروب على الواتساب لتصبح أحدى ملتقيات التسويق الهامة، لقاءا في منتجع الفيصلية بدرة الرياض.

اللقاء كان بعيدا عن الرسميات تبادل فيه الضيوف الأحاديث الودية والتجارب التسويقية الناجح منها والفاشل وأسباب ذلك. اللقاء الذي عقد البارحه استعرضت شركة الاتصالات السعودية STC تجاربها في التسويق.

  وقدم المهندس عبدالله عبدالرحمن الكنهل نائب رئيس الشركة لقطاع التسويق بوحدة المستهلك، نبذة عن أهم التجارب التسويقية للشركة ونجاحها في الوصول لتحقيق أهدافها بأساليب حديثة، وتركيزها على تلبية اهم متطلبات العملاء، بالاعتماد على أفكار تخدم وصول الفكرة التسويقية.

اقرأ المزيد

وتناول أمجد شاكر مدير عام الشئون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية، دور الشركة ومساهمتها الاجتماعية بطرق مبتكرة ومعتمدة على احدث الوسائل التقنية، وكذلك دور STC في رؤية المملكة 2030 وتبنيها العديد من المبادرات بهذا الخصوص، واشار الى تجربة الشركة مع مبادرة سفراء STC والتي تهدف لتواصل عدد من التنفيذيين بالشركة مع طلاب الجامعات واستعراض خبراتهم وتجاربهم العملية، واشار شاكر خلال الملتقى لعدد من الاحصائيات الخاصة بقطاع الاتصالات والمقارنات مع اسواق الاتصالات عالميا.

وحضر ملتقى ديوانية التسويق السعودي عدد من المختصين في قطاع التسويق والإعلام بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالمملكة، وفي نهاية الملتقى اشاد الدكتور عبيد العبدلي عضو مجلس الشورى والأكاديمي المعروف باهتمامه بنشر ثقافة التسويق بالعالم العربي بتجربة الاتصالات السعودية ودورها الهام بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. 

من جانبه، أكد عبدالرحمن الحماد مؤسس ديوانية التسويق وهو احد المخضرمين في قطاع التسويق والمستثمرين فيه، على اهمية الإلتقاء والتجمع لجميع المنتسبين لقطاع التسويق لتبادل الهموم والتجارب نحو توحيد الجهود للرقي بهذا القطاع الهام الذي لايزال مشتت، متمنيا ان تساهم هذه الديوانية في جمع جميع المنتسبين لقطاع التسويق على مستوى المملكة.

وبين الحماد مؤسس القروب والذي كان يضم 7 أعضاء في الماضي بينما يصل الأعضاء الان لحوالي 100 عضو في حديثه عن سبب تأسيس الديوانيه بأنه لم يكن من الممكن عقد مثل هذه الامسيه قبل ١٥ عاما لعدم توفر ادارات وكوادر وطنيه في التسويق والإعلان بوقتها ولكن اليوم اصبح قطاع التسويق بإدارة كوادر وطنيه ساهمت في تنميه الشركات الوطنيه والدولية في سوق استهلاكي يقدر بـ900 مليار سنويا 2015 .

ذات صلة

المزيد