الخميس, 25 أبريل 2024

مفوضية حقوق الإنسان للإعلام القطري: تقولتم علينا وخالفتم حقيقة ما دار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفت بشدة المفوضية السامية لحقوق الانسان في بيان لها اليوم ما نقلته وسائل الاعلام القطرية من تصريحات غير دقيقة عن مفوضها لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في اعقاب اجتماعه مع ممثل قطر الدائم لدى مكتب المفوضية في جنيف الخميس الماضي.

واوضحت المفوضية في بيانها أن التقارير الواردة في وسائل الإعلام القطرية تتنافى تمامًا مع ما قاله المفوض السامي معربة عن استنكارها استمرار وسائل الاعلام القطرية معالطة الحقائق وعدم تحري الدقة وتقويل مسؤلي المفوضية وهو ما وصفته بمغالطات فاضحة ارتكبها الاعلام القطري

ووفقا للبيان فإن المفوضية تعبر عن “بالغ أسفها” تجاه ما نقلته تقارير غير دقيقة في وسائل الإعلام القطرية للاجتماع المشار إليه مشيره إلى انه “من النادر أن يعلق مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على الاجتماعات الثنائية مع الدول إلا في مناسبات نادرة، وذلك عندما يعتقد مكتب المفوضية أن الدولة المعنية قد قامت علنًا باجتزاء محتوى الاجتماعات عن سياقه”.

اقرأ المزيد

وكانت وسائل الإعلام القطرية نقلت العديد من الأقوال، ونسبتها للمفوضية ومسؤوليتها، واجتزأتها لتصب في صالح الموقف القطري، وذلك في خروج فاضح عن المهنية الإعلامية.

وأوضح البيان ان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يؤكد على موقفه حول مختلف جوانب الخلاف القائم بين قطر والدول الاربعة المقاطعة لها بالمنطقة وان موقفها لم يخرج عن التعليق الصادر عن المفوض السامي يوم 14 يونيو 2017 والمؤتمر الصحفي الذي عقده عقده المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم 30 يونيو 2017.

ويأتي بيان المفوضية ليوثق الكذب والتلفيق للتصريحات الاعلامية وهو ما تقوم به وسائل الاعلام القطرية في العديد من المواقف والتصريحات الصادرات عن مؤسسات دولية وشخصيات ورؤساء دول وكان ابرزها ما قامت به من اجتزاء في ترجمة ما قاله الرئيس الامريكي ترامب.
كما يؤكد هذا البيان ما يمكن اعتباره سابقة كبيرة في تلفيق التصريحات الإعلامية لمسؤولي الأمم المتحدة، وهي تعتبر أيضًا خطوة تصعيدية غير مسبوقة في تاريخ المجتمع الدولي؛ بدليل خروج البيان القوي من المفوضية حول ذلك.
 

ذات صلة

المزيد