الخميس, 28 مارس 2024

“المملكة القابضة” تستحوذ على 7% من شركة كريم بـ 232.5 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المملكة القابضة أنها استحوذت على نسبة 7.11% من شركة كريم أمس الاربعاء الموافق 19 رمضان، الشركة المتخصصة إقليميا في مجال تكنولوجيا النقل في صفقة بلغت 62 مليون دولار (232.5 مليون ريال) وذلك بالاستثمار في زيادة رأس مال شركة كريم وكذلك شراء حصة من السوق ليبلغ إجمالي نسبة ملكية شركة المملكة القابضة في كريم 7.11%.

 ويعتبر استثماراتنا في شركة كريم امتداداً لاستراتيجية شركة المملكة القابضة للاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة وسوف يضمن هذا الاستثمار في القوائم المالية ابتدا من الربع الثاني من العام الحالي. وقد أتمت شركة المملكة القابضة هذه الصفقة من السيولة النقدية المتاحة لديها ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائج الشركة.

 إن هذه الصفقة ستجعل شركة المملكة القابضة من أكبر المساهمين في شركة كريمCareem وستُمنح شركة المملكة القابضة مقعداً في مجلس الإدارة. 
 
وذكر المهندس طلال ابراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة: ” إن استثمارنا في شركة كريم Careem يعتبر امتداداً لاستراتيجية شركة المملكة القابضة للاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة كما فعلنا من قبل مع استثماراتنا في توتيرTwitter، وجي دي دوت كومJD.com وليفت Lyft. ولكون شركة كريم Careem شركة رائدة في مجال تكنولوجيا النقل في المنطقة، فأنها تتمتع بتوقعات نمو ممتازة في المستقبل كما انها تعتبر مثالاً يحتذى به للشركات الإقليمية الناجحة، وذلك من خلال توفير فرص وظيفية للمواطن السعودي وتنمية المواهب. ”   
 
كما أضاف المهندس طلال الميمان: ” شركة المملكة القابضة قد رشَحت السيد محمد فهمي سليمان، المدير المالي والاداري، لتمثيل الشركة في مجلس إدارة شركة كريمCareem .”
 
وشهدت شركة كريم Careem نمواً سريعاً على مدى الأشهر الستة الماضية، حيث باتت خدمات التوصيل التي تقدّمها الشركة متوفرة في أكثر من 80 مدينة في العالم. فقد انطلقت خدمة كريم Careem لمشاركة الركوب في تركيا، في حين تضاعف عدد المدن التي تتوفر فيها هذه الخدمة في باكستان، كما باتت متوفرة في أكثر من 50 مدينة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى معاودة عملها في أبو ظبي والشارقة. وإلى جانب توسعها في المنطقة، أطلقت شركة كريم عدداً من الابتكارات الاستراتيجية منها دمج خدماتها مع تطبيق خرائط قوقل Google Maps وشركة ديجيتل بارييرز Digital Barriers الرائدة عالمياً في تقنية المراقبة ونظام التعرف على الوجه، والتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي RTA لتفعيل خدمة طلب تكسي باستخدام التطبيق، بالإضافة إلى التوسع عالمياً من خلال استخدام تكنولوجيا خدمة مشاركة الركوب “سبليت Splyt” وذلك عبر تمكين المستخدمين من التواصل بسهولة مع منصات الكترونية في روسيا والصين.    
 
 
 
 
 
 
 

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد