الثلاثاء, 16 أبريل 2024

أعلنت عن قبول 141 طالباً وطالبة في البرنامج

مؤسسة النقد تشارك في برنامج خادم الحرمين للابتعاث “وظيفتك_وبعثتك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي عن قبول 141 طالب وطالبة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (وظيفتك_وبعثتك) التابع لوزارة التعليم بنسخته الثانية عشرة. وأشارت أنه بذلك يكون هؤلاء الطلاب قد حجزوا لأنفسهم مقاعد وظيفية في عدد من البنوك السعودية وشركات التأمين وشركات التمويل.

 وأوضحت أنه للمرة الثانية على التوالي تشارك المؤسسة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (وظيفتك_وبعثتك) للقيام بدور تنسيقي بين وزارة التعليم والجهات التي تشرف عليها المؤسسة، حيث قامت بالتواصل مع القطاع المصرفي، وقطاع التأمين، وقطاع التمويل لمعرفة احتياجاتهم التخصصية في مختلف الوظائف وبما يتماشى مع خططهم الوظيفية، لرفع احتياجاتهم لوزارة التعليم، والتي أعلن عنها مؤخراً.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي سعيها الدائم نحو دعم جميع البرامج والمبادرات الهادفة لتوطين الوظائف في القطاع المالي بالعناصر الوطنية بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 وصولاً لرؤية المملكة 2030. 

اقرأ المزيد

وتعمل مؤسسة النقد على زيادة نسب السعودة في القطاع المالي حيث تجاوزت النسبة ٩٠٪‏ في القطاع البنكي و ٥٨٪‏ في قطاع التأمين. من جهة أخرى جاء توزيع الطلاب المقبولين على النحو التالي: 34 مبتعث لمرحلة البكالوريوس، و 101 مبتعث لمرحلة الماجستير، و 6 لمرحلة الدكتوراه من الطلاب والطالبات.​

ذات صلة

المزيد