الجمعة, 23 أبريل 2021

ترمب يهني الأمير محمد ويتطلع لترسيخ الشراكة مع المملكة .. والأمراء والمفتي يبايعون

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عبر الرئيس الأمريكي عن التهنئة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليا للعهد، وتطلع بأن يسهم اختياره في ترسيخ الشراكة السعودية الأمريكية ،وجرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

كما تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، متمنياً لسموه التوفيق والسداد. وقد أعرب ولي العهد عن شكره وتقديره للرئيس التركي، على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً له ولشعب الجمهورية التركية الشقيق التقدم والازدهار.

وكان مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، قد بايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد فى قصر الصفا بمكة المكرمة.

 كما رحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وقالت: “إننا نرحب بهذا الاختيار الموفق لما عرف عن سموه الكريم من الحرص التام على خدمة دينه ووطنه وأمته، كما ننوه بتأييد هيئة البيعة لهذا الاختيار الموفق، وبمبايعة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ، لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد على كتاب الله وسنة رسوله، وذلك دليل على ما تحظى به المملكة ولله الحمد من اجتماع للكلمة ووحدة للصف سائلين الله تعالى لولي العهد العون والتوفيق فيما أوكل إليه ولي الأمر من مهمات جسام، وبإذن الله هو خير من يقوم بها.

ودعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ويبقيهما ذخراً للإسلام والمسلمين.

كما هنأ الامير الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير مكة المكرمة الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره ولياً للعهد  مناسبة صدور الأمر الملكي باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الأمير خالد الفيصل في برقية خطية: “أصالة عن نفسي ونيابة عن مشايخ وأهالي وأعيان منطقة مكة المكرمة، أبعث لسموكم بخالص التهاني والتبريكات على الثقة الغالية الكريمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأدام عزه، باختياركم ولياً للعهد، ونبايع سموكم على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، سائلاً الله سبحانه وتعالى لكم العون والتوفيق والسداد”.

كما تلقى الامير محمد بن سلمان العديد من المكالمات الهاتفية والبرقيات من العديد من الرؤساء والامراء في مقدمتهم ملك البحرين والكويت والمغرب والاردن ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة والرئيس المصري والرئيس التونسي ورئيس وزراء لبنان ورئيس جمهورية جيبوتي.

وتلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المبايعة وليًا للعهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، من الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة، ورئيس مجلس الشورى، وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، والوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجموعاً غفيرة من المواطنين، يتقدمهم الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن، والأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك مساء اليوم في قصر الصفا بمكة المكرمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد