السبت, 20 أبريل 2024

 “المتحدة للتأمين” تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن إعادة فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة ولمدة ثلاث سنوات ، وتود الشركة أن توضح أن الدورة القادمة لعضوية مجلس الإدارة ستبدأ إعتباراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة القادمة على الأعضاء المنتخبين ، والتي سيتم الإعلان عن موعدها لاحقاً ، فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة ولعناية لجنة الترشيحات والمكافآت ويرسل إلى العنوان التالي: ص.ب 5019 جدة 21422 المملكة العربية السعودية شارع الأمير سعود الفيصل حي الخالدية أو فاكس رقم 6068622 012 أو البريد الإلكتروني[email protected] وذلك ابتداءً من يوم الإثنين 09/10/1438هـ الموافق 03/07/2017م و حتى نهاية دوام يوم الخميس 11/11/1438هـ الموافق 03/08/2017م على أن يكون الترشيح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة الواردة في تعاميم وزارة التجارة والإستثمار ذات العلاقة ، ووفقاً لما نص عليه النظام الأساسي للشركة ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي ولائحة التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية ، بعد استيفاء الشروط التالية:
– ألا يكون من موظفي الدولة.
– عدم إدانته بجريمة.
– ألا يكون معسرا أو مفلسا.
– عدم قيامه بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية.
– ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمسة شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في آن واحد.

– لا يجوز أن يكون المرشح عضوا في مجلس إدارة شركة تأمين و/أو إعادة تأمين محلية أخرى أو إحدى اللجان المنبثقة منه أو أن يشغل أحد المناصب القيادية في تلك الشركات.
– لديه خبرة علمية وعملية.
– ملتزم بأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات السارية.
– لديه الوقت الكافي للعمل.

– يتمتع بالاستقلالية وعدم تضارب المصالح.
– ينبغي أن يتوفر لدى المرشح قدرات مثل: القدرة على استيعاب طبيعة أعمال الشركة وإصدار أحكام تحليلية مستقلة ، والقدرة على التواصل بفعالية وأن يكون لدى المرشح كذلك القدرة والرغبة في بذل الوقت والجهد لكي يكون عضواً فعالاً ونشطاً بمجلس الإدارة .
– لا يجوز إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي أن يرشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل المركز في شركة صفيت أو من تم عزله في شركة أخرى.
– تعبئة استبيان معايير الملائمة الخاص بالمرشحين لعضوية مجلس الإدارة الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي والموجود على الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد www.sama.gov.sa 

اقرأ المزيد

No Content Available

– تعبئة نموذج هيئة السوق المالية ( نموذج رقم3) والموجود في الموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية http://www.cma.org.sa وتوقيعه ( على أن يرسل النموذج بصيغة Word وكذلك صيغةPDF على البريد الإلكتروني بالإضافة الى أصل النموذج بالبريد ) 
– إذا كان المرشح شركة أو جهة اعتبارية فينبغي عليها تحديد ممثلها في مجلس الإدارة وإخطار سكرتير المجلس بذلك كتابة ، على أن يكون هذا الإخطار مؤرخاً وموقعاً ممن تفوضهم هذه الشركة. 
– السيرة الذاتية للمرشح مرفقا معها صور من المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة بالإضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول والسجل العائلي بالنسبة للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

– بيان من المرشح الذي سبق أن شغل أو لا يزال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركات المساهمة التي حضرها أثناء شغله عضوية مجالس إداراتها.
– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة.
– التزام المرشح في حال انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

– إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين التعاوني فعليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب- مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ج- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه بعد موافقة الجهات المختصة ، والجمعية العامة التي سيحدد موعدها لاحقاً.
ويأتي هذا  بالإشارة إلى إعلان الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بتاريخ 09/05/1438هـ الموافق 06/02/2017م بخصوص فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ونظراً لعدم إكتمال النصاب المطلوب للمرشحين المتقدمين لعضوية المجلس.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على إدارة الشركة هاتف رقم 6068633 012 تحويلة 2416 خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءأً.

ذات صلة

No Content Available
المزيد