السبت, 27 أبريل 2024

بالفيديو .. “مترو الرياض”: أكثر من 83٪ نسبة إنجاز الجسور بالمسار الازرق 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن جسور قطار الرياض للمسار الأزرق تجاوزت طريق الملك فهد، حيث بلغت نسبة إنجاز الجسور بالمسار الازرق أكثر من 83٪.

جاء ذلك في تغريدة بـ “تويتر” نشرها الحساب الرسمي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، حيث نشر فيديو يوضح كيفية تركيب الجسور بالخط الأزرق, محور العليا – البطحاء – الحاير, الذي يبلغ طوله 38 كيلو متر, ويضم 39 محطة.

اقرأ المزيد

وتم اختيار المسارات الست لتغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام.

ويشتمل مشروع قطار الرياض على أربع محطات رئيسية عند تقاطع مسارات القطار، وتُعتبر المحطات الرئيسية من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملا رئيسياً لجذب الركاب وذلك لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات القطار والحافلات، كما تُعنى تلك المحطات الرئيسية بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام حيث تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء، كما تُعتبر تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملاً لتحسين البيئة العمرانية في المدينة.

كما يشتمل المشروع على خمس محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة وتتكامل مع شبكة الحافلات، وتهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض. 

ذات صلة

المزيد