الأربعاء 16 ذو الحجة 1441 - 05 أغسطس 2020 - 14 الأسد 1399

مذكرة التفاهم تشمل تحديد تقييم أولي للصفقة بقيمة 25 ميلون دولار

"إعادة" توقع مذكرة تفاهم لتملّك  49.9% من أسهم "بروبيتاز برمودا القابضة" 

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) عن توقيع مذكرة تفاهم اليوم مع شركة بروبيتاز برمودا القابضة (الشركة العارضة)، حيث تهدف (إعادة) لتملّك ما نسبته 49.9 % من الأسهم العادية للشركة العارضة، وهي شركة ذات مسئولية محدودة غير مدرجة و مسجلة في برمودا يتركز نشاطها في الاستثمار في أنشطة التأمين وإعادة التأمين وسوق لويدز للتأمين في المملكة المتحدة.

وستستمر فترة التفاوض الحصري بموجب مذكرة التفاهم حتى تاريخ 20-07-2017م بغرض استكمال وثائق الصفقة النهائية وذلك اعتبارا من تاريخ التوقيع.

وتشتمل مذكرة التفاهم على اتفاق الأطراف على تحديد تقييم أولي للصفقة بقيمة 25 ميلون دولار، وهيكل الملكية في ثلاث شركات ستتبع للشركة العارضة والتي ستكون كالتالي:

1. Probitas Holdings (UK) Limited
2. Probitas Corporate Capital Limited (صاحبة عضوية سوق لويدز في المملكة وتمتلك حاليا 94% من حقوق الطاقة الإستيعابية في1492 Syndicate )
3. Probitas 1492 Services Limited وهي شركة الخدمات التي توفر للمكتتب Syndicate 1492 خبرات متخصصة في الجوانب الفنية والتسويقية الاكتوارية والإدارية.

وقد بدأت الشركة بإجراءات العناية المهنية اللازمة لدراسة الجوانب المالية والقانونية والضريبية والإكتوارية المتعلقة بالصفقة.

هذا وستقوم الشركة بتمويل قيمة الصفقة من مواردها الذاتية.

وأوضحت الشركة السعودية لإعادة التأمين (إعادة) أن إتمام عملية الصفقة هذه مشروطة بالحصول على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي وكذلك هيئة لويدز في المملكة المتحدة ، وأنه لا يوجد أطراف ذوي علاقة.

هذا وسيتم الإعلان على موقع تداول لاحقاَ عن أية تطورات جوهرية في هذا الخصوص.

وقالت أن الصفقة تتيح لشركة إعادة فرص التوسع النوعي والاستثمار في أسواق التأمين وإعادة التأمين العالمية وبالأخص سوق لويدز في المملكة المتحدة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...
سلمان الشمري سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي البيت ابي ارممه وابي...

الفيديو