الأحد, 28 فبراير 2021

قدر قيمة عملاق النفط العالمي بـ 1.78 تريليون دولار

رئيس بورصة طوكيو: سيتم تحديد السوق التي ستستضيف طرح “أرامكو” نهاية 2017

توقع الرئيس التنفيذي لبورصة طوكيو “كسافييه روليت” أن يتم تحديد السوق المالية التي ستستضيف الطرح العام المحتمل لشركة النفط السعودية “ارامكو” بنهاية العام الحالي 2017.

اقرأ أيضا

ويرى المسئول الياباني في حديثه لوكالة (بلومبيرج) الأخبارية أن طرح أرامكو “سيكون حدثا كبيرا”، مقدرا قيمة الشركة بأكثر من 200 ترليون ين (1.78) ترليون دولار. واعرب روليت عن رغبته في أن تختار شركات أجنبية أخري طوكيو لاستضافة طرحها الأولي العام.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة طوكيو أنه على الرغم من أن بورصتي نيويورك ولندن تعتبران الوجهتان الأوفر حظا، الا أن طوكيو تأمل في أستضافة جزء من أسهم شركة “أرامكو” في آسيا – على أقل تقدير – لتوسيع نطاق وصول الأسهم للمستثمرين.

ويشير المسئول الياباني الى أنه في حال وقع الاختيار على لندن أو نيويورك فأن أدراج جزء من الأسهم في هونغ كونغ سيحصر البحث عن المال في نفس مجموعة المستثمرين، باعتبار أن طوكيو سوق مختلف وبها الكثير من الأموال ليس في المؤسسات فحسب ولكن أيضا مستثمري التجزئة.

وأكد روليت أن بورصة طوكيو لديها ميزة عن هونغ كونغ فيما يتعلق بحجم السوق، مشيرا الى أن طرح “أرامكو” يعتبر فرصة لليابان، للفوز باهتمام عدد من الشركات الأجنبية الكبري.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد