السبت, 27 فبراير 2021

“سوفت بنك” تخطط للاستحواذ على حصة ضخمة في شركة “أوبر”

كشفت مصادر مطلعة أن المدير التنفيذي لشركة “سوفت بنك” ماسايوشي سون يخطط للأستحواذ على حصة ضخمة في شركة “أوبر” العالمية المتخصصة في خدمات النقل.

اقرأ أيضا

ولفتت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية الى أن ماسايوشي سون الذي يملك حصة غالبة في شركة الأتصالات “سبرينت”، وحصة كبيرة في شركة “على بابا”، يعمل حاليا على تأمين صفقات في مجموعة من الشركات المستقبلية لصالح صندوق التكنولوجيا الضخم “رؤية سوفت بنك”، والذي يدير رأس مال يقدر بـ93 مليار دولار.

وكانت وكالة (بلومبيرج) الأخبارية قد نقلت في وقت سابق عن مصادر مطلعة قولهم أن المساهمين بشركة “أوبر تكنولوجيز” ومجلس أدارتها ناقشوا خططا لبيع حصة من الشركة لمجموعة “سوفت بنك” اليابانية، وغيرها من المستثمرين المحتملين.

ولفتت ذات المصادر الى أن الصفقة ستضخ أموال جديدة في الشركة، الا أنه لم يتضح بعد الحصة التي تعتزم الشركة بيعها، ولا قيمتها، واشارت المصادر الى أن بيع أي حصة خاصة يجب الموافقة عليه من قِبَل مجلس أدارة الشركة.

فيما تحدثت صحيفة (وول ستريت جورنال) الى أن ماسايوشي سون اجتمع مع المليادرير الأمريكي الشهير وارن بافيت والملياردير عملاق الاعلام الاميركي جون مالون، خلال الاجتماع السنوي لعمالقة وادي السيلكون، وناقشوا خططا مشتركة للاستثمار.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد