الإثنين, 1 مارس 2021

د. التخيفي: البرنامج سيقضي على تبيان الاحصاءات 

هيئة الإحصاء تدشن أكبر بنك معلوماتي إحصائي لـ 33 وزارة وهيئة حكومية .. غدا

أبلغ “مال” الدكتور فهد التخيفي رئيس الهيئة العامة للاحصاء انه سيتم غدا تدشين برنامج معلوماتي للبيانات الوطنية الإحصائية -يحمل اسم (مصدر)- كأكبر بنك وطني للمؤشرات الاحصائية يضم معلومات 33 وزارة وهيئة حكومية، بمشاركة 5 وزراء وممثلين عن وزرات وهيئات اخرى.

اقرأ أيضا

وأكد الدكتور فهد ان برنامج (مصدر) يأتي مستهدفا جمع البيانات بطريقة سليمة من المصادر المختلفة (سواء الهيئة أو الجهات الأخرى) لإصدار مؤشر معلوماتي موحد يقضي على تناقض البيانات والمعلومات الاحصائية بين المؤسسات الحكومية، حيث سيجري ربط إلكتروني وتبادل للبيانات، لتكون الإحصاءات متاحة عبر بوابات تفاعلية لكل الوزارات والهيئات.

وأبان رئيس الهيئة العامة للاحصاء ان البرنامج سيعمل على تحليل البيانات وتوحيدها لتخرج في إطار معلومات موحدة وثابتة، يتم الاعتماد عليها في بناء الاستراتيجيات وخطط التنمية الوطنية.

وووفقا للتخيفي عمل على البرنامج ثلاث شركات عالمية (اثنتين تقنية، وواحدة إحصائية)، وسيستغرق العمل على مشروع البرنامج مدة أربع سنوات، حيث سيتم بناء المؤشرات على شكل خمس إصدارات في أوقات مختلفة لتسعة قطاعات من قطاعات التنمية.

وسيحضر التدشين كلا من: وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وزير الإسكان ماجد الحقيل، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد