الأربعاء, 3 مارس 2021

في خطوة لتفعيل قرار التخفيض .. “ساما” تجبر شركات تأمين على إعادة مبالغ أخذت بغير حق

نفذت مؤسسة النقد العربي السعودي برنامجًا متكاملًا شمل التفتيش على الشركات وتحليل ودراسة جميع وثائق تأمين المركبات التي أصدرتها جميع شركات التأمين بعد تاريخ سريان تعليمات منح خصم عدم وجود مطالبات وخصم الولاء لعملاء تأمين مركبات الأفراد، للتأكد من مدى التزامها في هذا الشأن وتبين أن بعض الشركات لم تمنح خصمَ عدم وجود مطالبات أو خصمَ الولاء لبعض المؤمن لهم المستحقين لتلك الخصومات أو لم تمنحه بالكامل كما ينبغي نتيجة أخطاء تقنية أو لقصور في إجراءات العمل لديها.

اقرأ أيضا

عليه وجهت المؤسسة تلك الشركات إلى سرعة تصحيح أوضاعها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تكفل عدم تكرار ذلك، كما فرضت المؤسسة على تلك الشركات التواصل مع العملاء ورد المبالغ التي أُخِذت بغير وجه حق وقد تم ذلك. وستواصل المؤسسة متابعة التزام جميع شركات التأمين وستتخذ الإجراءات النظامية المناسبة في هذا الصدد.

ويأتي هذا انطلاقًا من الدور الرقابي لمؤسسة النقد العربي السعودي في حماية حقوق المؤمن لهم، وبعد إصدارها تعليمات منح خصم عدم وجود مطالبات وخصم الولاء لعملاء تأمين مركبات الأفراد.

ودعت المؤسسة جميع المؤمن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسّك بحقوقهم دائمًا وتأمل من المؤمن لهم التأكد من حصولهم على خصم عدم وجود مطالبات وخصم الولاء المستحق لهم، ومراجعة الشركة في ذلك، وفي حال عدم تجاوب الشركة تأمل المؤسسة عدم التردد في تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد