الخميس, 4 مارس 2021

ارتفاع أرباح “كيمانول” إلى 2.6 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 3.175%

ارتفع صافي الربح لشركة كيمائيات الميثانول إلى 2.6 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 0.08مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 3.175%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 31.4مليون خلال الربع الثاني مقابل 22.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 38.2%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 14.9مليون خلال الربع الثاني مقابل 9.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 63.2%.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 2.9مليون  ريال، مقابل 27.4مليون  ريال بتراجع 89.1%.
وبلغت خسارة السهم بالريال 0.02ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.23ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق ارباح الشركة خلال الربع الحالي قبل خصم الزكاة مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن أسعار المبيعات وتكاليف التشغيل واستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية و حصول الشركة على مبلغ 5.5 مليون دولار امريكي نتيجة التسوية الودية لتسييل الضمان البنكي مع احد المسوقين لمنتجات الشركة والذي تم الافصاح عنه على موقع تداول بتاريخ 16 من شهر يوليو 2017 وقد تم قيدها تحت بند ايرادات أخرى بالإضافة إلى انخفاض الإهلاك بسبب التغير الذي طرأ على العمر الإنتاجي للأصول الثابتة. علماً بارتفاع تكلفة التمويل وأسعار الطاقة وتاثر حجم مبيعات احد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وانخفاض الانفاق العام على قطاع الانشاءات

اقرأ أيضا

ويرجع  سبب انخفاض الخسارة خلال الفترة الحالية قبل خصم الزكاة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن أسعار المبيعات وتكاليف التشغيل واستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية ووصول الشركة الى تسوية ودية مع احد المسوقين لمنتجات الشركة بالإضافة إلى انخفاض الإهلاك بسبب التغير الذي طرا على العمر الإنتاجي للاصول الثابتة، علماً بارتفاع تكلفة التمويل و اسعار الطاقة وتاثر حجم مبيعات احد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وانخفاض الانفاق العام على قطاع الانشاءات

كما يعود سبب تحقيق ارباح الشركة خلال الربع الحالي قبل خصم الزكاة مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى وصول الشركة الى تسوية ودية مع احد المسوقين لمنتجات الشركة بالرغم من إنخفاض حجم المبيعات لاحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وانخفاض الانفاق العام على قطاع الانشاءات

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة للقترة الماضية بما يتناسب مع عرض الفترة الحالية

وبلغ اجمالي المبيعات خلال الربع الحالي نحو 175.8 مليون ريال مقابل نحو 170.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 3% وذلك نتيجة لارتفاع أسعار مبيعات منتجات الشركة الرئيسية.
كما بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية نحو 355.2 مليون ريال مقابل نحو 337.96 مليون ريال وبنسبة ارتفاع 5% للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بسبب ارتفاع أسعار مبيعات منتجات الشركة الرئيسية.
بلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي 31.4 مليون ريال مقارنةً بـ 22.7 مليون ريال للربع الممثال من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 38%. 
بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الحالي 14.9 مليون ريال مقارنةً بـ 9.1 مليون ريال للربع الممثال من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 63%. 
بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 2.6 مليون ريال مقابل 0.08 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وبنسبة ارتفاع 3178% ومقابل نحو (5.6) مليون ريال للربع السابق. 
بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة نحو (2.9)مليون ريال مقابل نحو (27.4) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبنسبة انخفاض 89%. 
بلغ إجمالي حقوق المساهمين 1.11 مليار ريال مقابل 1.19 مليار ريال وبنسبة انخفاض تقدر بنحو (6)% للفترة المماثلة من العام العام السابق بسبب تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية لأول مرة ( لا توجد حقوق أقلية) . 
بلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية (211.6) ريال والتي تمثل (18)% من رأس المال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد