الجمعة, 26 فبراير 2021

“صدارة” تبدأ التشغيل التجاري لمصنع بوليولات في مجمع الجبيل

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، عن بدء التشغيل التجاري في مصنع بوليولات في 27 يوليو 2017، وهو أحد مصانع مجمع صدارة في مدينة الجبيل الصناعية 2 البالغ عددها 26 مصنعاً.

اقرأ أيضا

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل مصنع البوليولات في البيانات المالية لصدارة في نهاية الربع الثالث من عام 2017م.
للحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة (www.sadara.com)، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات الأساسية (www.sadarabasicservicescompany.com).
 
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “صدارة” زياد اللبان على جانب القيمة المضافة التي تجلبها الشركة للمملكة، حيث قال: “تعتبر “صدارة” نقلة نوعية من شأنها تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لصناعة الكيميائيات على المستويين المحلي والإقليمي على حد سواء، وتشغيل مصنع البوليولات خير دليل على ذلك. فلأول مرة على الإطلاق، سيكون باستطاعة المصنّعين الحصول على مواد كيميائية متخصصة ذات تطبيقات متنوعة من مورّد موجود داخل المملكة نفسها. وهذا بدوره سيمهد الطريق نحو تأسيس صناعات جديدة وخلق كم كبير من الوظائف للكوادر السعودية الواعدة.”
 
وتجدر الإشارة إلى أن المصنع يحتوي على خطّيّ تصنيع يستخدم فيهما أكسيد البروبيلين وأكسيد الإيثلين لإنتاج عدة أنواع من البولي أثير البوليولات، وهي مركبات لها عدد كبير من التطبيقات الصناعية، لا سيما إنتاج الرغاوي المتخصصة كتلك المستخدمة في البطانات والأغلفة الخارجية للمقاعد والرغاوي المقاومة للضجيج والذبذبات والرغاوي المقولبة عالية المرونة وغيرها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد