الإثنين, 19 أبريل 2021

“الراجحي المالية”: نستبعد توزيع “التصنيع” لأرباح حتى 2018 .. و14 ريال السعر المستهدف للسهم

كشفت ” الراجحي المالية” ان الارباح البالغة 94 مليون ريال والتي حققتها شركة التصنيع في الربع الثاني ، جاءت متوافقة مع توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 96 مليون ريال، فيما جاءت أقل من متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 123 مليون ريال.

اقرأ أيضا

في المقابل أبقت ” الراجحي المالية” على توصيتها الحياد لسهم شركة التصنيع محددة السعر المستهدف عند 14 ريال للسهم، مستبعدة توزيع الشركة لأرباح أسهم حتى عام 2018 على الأقل ويعزى ذلك الى وضع الشركة من ناحية الدين والتدفق النقدي ، الا اذا ارتفعت أسعار ثاني أكسيد التيتانيوم.

واضافت ان شركة التصنيع تتحرك الان في الاتجاه الصحيح من خلال خفض التكاليف غير الضرورية، والتخطيط لإغلاق القطاعات غير المربحة ، وتحسين مستويات الكفاءة مثل القضاء على المخزونات الفائضة، وبيع مجمع كريستال التابع لها ، بيد أن نتائج هذه التغييرات ربما تستغرق وقتا لظهور نتائجها ، كما أن أسعار المنتجات الرئيسية ( وخاصة ثاني أكسيد التيتانيوم) لا تزال منخفضة مقارنة بأسعارها في السابق.

وبحسب ” الراجحي المالية” تسعى الشركة حاليا لايجاد حلول لمشاكلها ولكن من المرجح أن يستغرق ذلك بعض الوقت. علاوة على ذلك، فان وجود العديد من العوامل الخارجية ، مثل أسعار ثاني أكسيد التيتانيوم ، أسعار الاقتراض بين البنوك السعودية (السايبور) ، من شأنها الاستمرار في تأجيل انتعاش الشركة.

وتوقعت ” الراجحي المالية” أن يسجل مصنع الشركة في جيزان ( صناعات المعادن المتقدمة ) ، المتوقع تشغيله تجاريا في 2018 ، خسائر بسبب تكاليف فائدته المرتفعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد