الأحد, 28 فبراير 2021

11.5 مليار إيرادات الجمارك السعودية خلال 6 أشهر

كشف عيسی العيسی؛ المتحدث الرسمي باسم مصلحة الجمارك العالمة، أن الإيرادات الجمركية التي حققتها المصلحة بلغت 11.5 مليار ريال، وذلك خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2017.

اقرأ أيضا

وبحسب ” الاقتصادية” أضاف العيسى، أن المصلحة تعمل علی إجراءات بهدف تنمية الإيرادات، عبر تسريع إنجاز الأعمال وتسهيلها وتطوير وتفعيل قنوات الاتصال لجاذبية الاستثمارات، علاوة على خفض تكاليف أجور الشحن والنقل.
وتتأثر الإيرادات الجمركية بعوامل كثيرة أهمها النشاط الاقتصادي وحجم المشاريع ورؤوس أموالها ومدی حركة الموانئ، إضافة إلی حجم الواردات.

يذكر أن واردات المملكة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغت نحو 249.1 مليار ريال، فيما بلغت قيمة الصادرات 75.87 مليار ريال خلال الفترة نفسها، في حين تصدرت الصين قائمة الدول استيرادا وتصديرا إلی المملكة.

فيما وصلت قيمة واردات المملكة من نحو 20 دولة فقط، إلى نحو 194 مليار ريال بأوزان 21 مليار كيلو، مشيرا إلى أن أكثر الدول المصدرة إلى المملكة هي الصين وأمريكا والإمارات وألمانيا بنحو 100 مليار ريال.

وصدرت الصين إلى المملكة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 36 مليار ريال، أما أمريكا ثاني أكبر دولة مصدرة فبلغت قيمة صادراتها 35 مليار ريال، بينما بلغت واردات المملكة من الإمارات 15 مليار ريال، ومن ألمانيا 14 مليار ريال ومن الهند عشرة مليارات

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد