الأربعاء, 24 فبراير 2021

تراجع أرباح “بدجت السعودية” إلى 42.7مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 7.7%

انخفض صافي الربح للشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية) إلى 42.7مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 46.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 7.7%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 63.9مليون خلال الربع الثاني مقابل 69.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 8.4%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 47.9مليون خلال الربع الثاني مقابل 51.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 7.6%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 85.1مليون  ريال، مقابل 95مليون  ريال بتراجع 10.4%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 1.2ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.33ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل على الرغم من أن نشاط الإيجار طويل الأجل قد عوض جزئياً انخفاض الإيرادات من التأجير قصير الأجل خلال الربع الحالي إلا أن مجموع الإيرادات من التأجير بنوعيه قد انخفضت بشكل عام خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بالإضافة إلى انخفاض في الأرباح من بيع السيارات المستعملة نتيجة بيع عدد أقل من السيارات واختلاف نوعياتها وفئاتها.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل على الرغم من أن نشاط الإيجار طويل الأجل قد عوض جزئياً انخفاض الإيرادات من التأجير قصير الأجل خلال الربع الحالي إلا أن مجموع الإيرادات من التأجير بنوعيه قد انخفضت بشكل عام خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. بالإضافة إلى انخفاض في الأرباح من بيع السيارات المستعملة نتيجة بيع عدد أقل من السيارات واختلاف نوعياتها وفئاتها.
يعود سبب الارتفاع () خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة الطفيفية في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة أ،ه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

 بلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 281 مليون ريال مقابل 296 مليون ريال من الربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 4.94% ومقابل 299 مليون ريال للربع السابق بانخفاض قدره 5.6%. 2- بلغ إجمالي الإيرادات للفترة الحالية 580 مليون ريال مقابل 596 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 2.7% . 

– بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 42.65 مليون ريال مقابل 46.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 7.7% ومقابل 42.47 مليون ريال للربع السابق بارتفاع قدره 0.4%. 4- بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 85.1 مليون ريال مقابل 95 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 10.4% . 

– بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 1,004 مليون ريال مقابل 920 مليون ريال (لا توجد حقوق أقلية) للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 9%. 

– يعود السبب في انخفاض إجمالي الربح للربع الحالي مقارنة بـ الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات التأجير قصير الأجل بالإضافة إلى انخفاض بسيط في الأرباح من بيع السيارات المستعملة نتيجة بيع عدد أقل من السيارات واختلاف نوعياتها وفئاتها وعمرها الافتراضي. وهو نفس السبب في انخفاض اجمالي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق. 7- يعود السبب في انخفاض إجمالي الربح للفترة الحالية مقارنة بـ الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في إيرادات التأجير قصير الأجل بالإضافة إلى انخفاض بسيط في الأرباح من بيع السيارات المستعملة نتيجة بيع عدد أقل من السيارات واختلاف نوعياتها وفئاتها وعمرها الافتراضي. 

– يعود السبب في انخفاض الربح التشغيلي للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في إيرادت التأجير بالإضافة إلى انخفاض بسيط في الأرباح من بيع السيارات المستعملة نتيجة بيع عدد أقل من السيارات واختلاف نوعياتها وفئاتها وعمرها الافتراضي. 
 أعدت هذه القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي (34) التقارير المالية الأولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية. هذه هي أول قوائم مالية أولية موحدة موجزة للمجموعة وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي لجزء من الفترة التي تغطيها القوائم المالية السنوية لأول مرة طبقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. قامت المجموعة في 31 مارس 2017م بإعداد قوائمها المالية الأولية الموجزة الموحدة طبقاً لمعيار المحاسبة الدولي (34) والمعيار الدولي للتقرير المالي (1) تطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي لأول مرة المعتمدة في المملكة العربية السعودية و.أنظر الإيضاح 5 لمزيد من المعلومات حول تطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي لأول مرة المعتمدة في المملكة العربية السعودية من قبل المجموعة. لا تتضمن القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة جميع المعلومات والإفصاحات المطلوبة في القوائم المالية الموحدة السنوية ليتم إعدادها وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير الأخرى والإصدارات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والتي ستطبق على السنة التي تنتهي في 31 ديسمبر 2017م. كما أن نتائج الفترة الأولية المنتهية في 30 يونيو 2017م ليست بالضرورة مؤشراً على النتائج التي يمكن توقعها للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2017م. 10- تم احتساب ربحية السهم لفترتي الستة أشهر المنتهيتين في 30/6/2017م و 30/6/2016م بقسمة صافي الدخل للفترة على 71 مليون سهم (متضمنة أسهم المنحة) بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بمنح اسهم مجانية بتاريخ 19-4-2017م.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد