الأربعاء, 3 مارس 2021

“طباعة وتغليف” تسجل خسائر بـ 12.8مليون خلال الربع الثاني

سجلت لشركة السعودية للطباعة والتغليف خسائر بـ 12.8مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 0.39مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 40مليون خلال الربع الثاني مقابل 55.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 28%.
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 2.6مليون خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 11.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 28.6مليون  ريال، مقابل ربحية بـ 4.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال 0.48ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل ربحية بـ 0.07ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود السبب الرئيس في تحقيق صافي الخسائر إلى انخفاض قيمة المبيعات بسبب الأوضاع الاقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المنتجات الناتج عن انخفاض اسعار البيع للمحافظة على الحصة السوقية بقطاعي الطباعة والتغليف.
كما يعود انخفاض مجمل الربح وارتفاع الخسائر التشغيلي إلى الاسباب السابقة.

اقرأ أيضا

ويرجع السبب الرئيس في تحقيق صافي الخسائر إلى انخفاض قيمة المبيعات بسبب الأوضاع الاقتصادية في بعض الأسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المنتجات الناتج عن انخفاض اسعار البيع للمحافظة على الحصة السوقية بقطاعي الطباعة والتغليف علماً بأن صافي ربح الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى إدراج إيرادات اخرى بمبالغ أعلى من المبالغ المسجلة في الفترة الحالية والتي تمثل تعويض التأمين. 
كما يعود انخفاض مجمل الربح وارتفاع الخسائر التشغيلي إلى الاسباب السابقة.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى تقليص المصاريف العمومية والادارية وارتفاع الايرادات الاخرى.

وقالت الادارة لقد جرى إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي ابتداء من 1 يناير 2017م، وبناءً على ذلك فقد تم إجراء بعض التغييرات على القوائم المالية للشركة على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والإفصاح للفترة الحالية وفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية التي تتم وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية. وقد شملت هذه التغيرات على القوائم المالية الأصول الثابتة والمخزون وصافي التزامات المنافع المحددة للموظفين وفقا لمتطلبات المعايير الدولية (IFRS). 

1.بلغت المبيعات خلال الربع الحالي 253.08 مليون ريال مقابل 259.37 مليون ريال من الربع المماثل من العام السابق وبانخفاض 2.4%، ومقابل242.30 مليون ريال للربع السابق من العام الحالي، وذلك بارتفاع قدره4.44%. كما بلغ إجمالي المبيعات خلال الفترة الحالية 495.3 مليون ريال مقابل 513.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وبانخفاض قدره 3.6%.

2.بلغ مجموع حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 864.7 مليون ريال مقابل 930.5 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، وذلك بانخفاض قدره 7.1 %.

3.بلغ إجمالي الخسارة الشامل خلال الربع الحالي (12.6) مليون ريال مقابل 1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ، مقابل (16.4)مليون ريال للربع السابق، وذلك بانخفاض قدره 23%.كما بلغ إجمالي الدخل (الخسارة) الشامل خلال الفترة الحالية (29) مليون ريال مقابل 5.3 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد