السبت, 27 فبراير 2021

“الأهلية للتأمين” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 4مليون خلال الربع الثاني

سجلت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني صافي ربح قبل الزكاة بـ  4مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 4.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2017 (ستة اشهر).
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 2.6مليون خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 4.8مليون  ريال، مقابل خسارة بـ 13.2مليون ريال .
وبلغت ربحية السهم 0.3ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسارة بـ 0.83ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي أرباح خلال الربع الحالي مقارنة بخسارة الربع المماثل من العام السابق الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة والانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التامين والانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والإنخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها. والإنخفاض في مصاريف إدارة المطالبات ، بالاضافة الى ارباح استثمارات أموال المساهمين، وزيادة الإيرادات الأخرى .

اقرأ أيضا

ويرجع سبب تحقيق صافي أرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بخسارة الفترة المماثلة من العام السابق الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة والانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التامين والانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والإنخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها. والإنخفاض في مصاريف إدارة المطالبات. بالاضافة الى ارباح استثمارات أموال المساهمين وزيادة الإيرادات الأخرى

كما يعود سبب زيادة صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بأرباح الربع السابق الى الارتفاع في صافي أقساط التامين المكتسبة ، والانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والإنخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها. بالإضافة الى الإنخفاض في مصاريف إدارة المطالبات.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    نلفت الانتباه إلى ما يلي : الايضاح رقم (2) حول القوائم المالية الأولية الموجزة والمتعلق باتفاقية شراء محفظة التأمين وصافي الموجودات العائدة لعمليات شركة التأمين الأهلية (ش.م.ب.م) في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع العرض الحالي

كما تم احتساب خسارة السهم قبل الزكاة والضريبة.2- تم احتساب ربحية (خسارة) السهم للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق على 16,000,000 سهم بناءاً على موافقة الجمعية العمومية الغير العادية المنعقدة في 22/2/2017م و المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة من 320 مليون بواقع 32 مليون سهم الى 160 مليون بواقع 16 مليون سهم..3-بلغ إجمالي حقوق المساهمين(لا يوجد حقوق الأقلية) كما هي في نهاية الفترة الحالية لعام 2017م 107,849 الف ريال، مقابل 111,122 الف ريال لنهاية الفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 2.9% 4. بلغت الخسائر المتراكمة حتى نهاية الربع الثانى لعام 2017م مبلغ وقدرة 54,018 ألف ريال أي ما يمثل 33.76% من رأس المال. 5. بلغ اجمالى ربح الدخل الشامل للربع الحالي لعام 2017 مبلغ 5,013 الف ريال مقابل خسارة للربع المماثل من العام السابق مبلغ 1,134 الف ريال ومقابل خسارة 426 الف ريال ريال للربع السابق. 6. بلغ إجمالي ربح الدخل الشاملة للفترة الحالية لعام 2017م 4,587 ألف ريال في حين أن إجمالي الخسارة الشاملة حتى نهاية الفترة المماثلة من العام السابق مبلغ وقدرة 9,382 ألف ريال .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد