الإثنين, 1 مارس 2021

“سامبا” يحقق أرباحاً صافية تجاوزت 2.5 مليار لتفوق توقعات المحللين

أعلن عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي 2017م التي تمكّن البنك خلالها من تحقيق أرباح صافية تجاوزت 2.5 مليار ريال لتفوق توقعات المحللين، كما بلغت الأرباح الصافية للربع الثاني من العام الحالي 1.3 مليار ريال سعودي، بزيادة نسبتها 3.2% عن الربع السابق.

اقرأ أيضا

وأوضح العيسى أن سامبا تمكّن خلال النصف الأول من العام 2017م من الحفاظ على معدل نمو مضطرد في ادائه عكسته النتائج الإيجابية لمختلف القطاعات وأنشطته المصرفية والاستثمارية، فقد ارتفعت إيراداته من دخل العمولات الخاصة بنسبة 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت ايراداته من دخل المتاجرة بنسبة 310%، كما ارتفع الدخل من الاستثمارات بنسبة 52% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن نسبة القروض إلى الودائع بلغت 70.4% والتي تعبر عن سيولة المركز المالي، مما يجعل سامبا في مركز مثالي لتحقيق فرص نمو مستقبلية. ونتيجة لهذا الأداء المتميز فقد ارتفع إجمالي حقوق المساهمين 9% ليصل إلى 44 مليار ريال.

وأضاف العيسى، بأنه نتيجة للأداء المتميز للمجموعة، فقد أوصى مجلس إدارتها توزيعات نقدية على مساهميها عن النصف الأول للعام المالي 2017م بواقع 0.75 هللة كأرباح صافية لكل سهم ليصبح إجمالي المبلغ الموزع 1.5 مليار ريال بعد خصم الزكاة، ولتكون نسبة التوزيع 7.5% من القيمة الأسمية للسهم والتي تفوق ما وزع عن نفس الفترة من العام المالي 2016م بنسبة 67%.

ولفت العيسى إلى أنه على الرغم من استمرار التقلبات في أسواق المال العالمية إلا أن تمسّك المجموعة باستراتيجيتها القائمة على تنويع مصادر الدخل وتبني رؤية بعيدة المدى في منهجيتها قد أسهم في الحفاظ على وتيرة أداء متنامية وتعزيز مؤشرات الاستقرار في تحقيق النتائج المرحلية للمجموعة وتعظيم عوائد المساهمين مع الحفاظ على مستويات متقدمة من الخدمات والمنتجات عالية الجودة وذات القيمة المضافة والتنافسية العالية، وهو ما يفسّر استمرار المجموعة في نيل ثقة بيوت الخبرة العالمية والاستمرار في الحصول على أفضل التصنيفات الائتمانية في المملكة والجوائز التقديرية المرموقة التي كان آخرها جائزة “أقوى بنك في منطقة الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لعام 2016م تقديراً لجودة الممارسات الاحترافية والأداء المتميز الذي تتمتع به مجموعة سامبا المالية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عن شكره واعتزازه بثقة عملاء ومساهمي وموظفي المجموعة وبدعمهم المتواصل الذي كان له أثره الإيجابي في الاستمرار بتحقيق إنجازات نوعية تتماشى مع تطلعاتهم.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد