الجمعة, 19 أبريل 2024

أكد أن التمويل للمنازل الجاهزة فوري

“العقاري”: سعر الفائدة المتغيرة للإقراض بين المصارف لايطبق على التمويل المدعوم 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف حمود العصيمي المتحدث باسم الصندوق العقاري أن الفائدة المتغيرة للإقراض بين المصارف “السايبور” لا تطبق على التمويل المدعوم من الدولة للمواطنين، حيث تقدم دفعة جديدة منه (الثلاثاء) المقبل، لتضاف إلى قائمة المعلنة أسماؤهم منذ بداية العام»، فيما أكد أن التمويل للمنازل الجاهزة فوري.

ووفقا لـ “الحياة” أكد العصيمي أن الصندوق يصرف التمويل بشكل فوري للذين يطلبونه على منازل جاهزة، سواء كانت شقة أم فللاً، مع تأخرها بعض الأحيان إن لم يتم اختيار المنزل أو الوحدة»!.

وأضاف: «يكون الحصول على التمويل المدعوم بالنسبة لبناء المنازل على دفعات موزعة على مراحل البناء، فعملية البناء تحتاج إجراءات، منها إصدار رخص البناء وموافقات حكومية مختلفة، ومرحلية للعمل، يوازيها إصدار الدفعات بحسب هذه المراحل، التي تبدأ من مرحلة اختيار الأرض وصولاً إلى سكن البيت». وبرنامج التمويل المدعوم هو برنامج تمويلي جديد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، وتُصدر الأرقام بشكل شهري، ويتم تمويل المستفيدين بالشراكة مع المصارف والمؤسسات التمويلية، ويقوم صندوق التنمية العقارية بسداد أرباح التمويل عن المستفيد بشكل كلي أو جزئي، ويتم تحديد الدعم بحسب عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والعمر، ويكون الدعم 100 في المئة لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك بحسب أنظمة ولوائح الصندوق. 

اقرأ المزيد

ويمثل سعر «السايبور» السعر الاسترشادي للاقتراض بين المصارف السعودية، كما أنه يستعمل لتسعير العديد من القروض المقدمة من البنوك إلى الشركات والمؤسسات، إذ جرت العادة أن يكون تسعير القروض بنسب متفاوتة فوق «السايبور»، بناء على القوة المالية للشركة المقترضة.

ذات صلة

المزيد