الثلاثاء, 2 مارس 2021

شركة تابعة لـ “البحر الأحمر” توقع مُذكرة تفاهم مع AECOM لتنفيذ مشاريع سكنية بالسعودية

أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن قيام شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان (المنطقة الحرة بجبل علي بدبي) وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة البحر الأحمر العالمية، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة AECOM يوم السبت، تاريخ 20-11-1438هـ الموافق 12-08-2017م. ومن خلال هذه الاتفاقية، فإنه سيتم التعاون بين الطرفين للعمل على تنفيذ مشاريع سكنية بالمملكة العربية السعودية. وستتضمن مسؤوليات شركة AECOM تقديم خدماتها في المجالات التالية:

اقرأ أيضا

– إدارة المشاريع وإدارة عمليات التشييد.
– إعداد المخططات العامة للمشاريع (التخطيط المدني وتخطيط البنية التحتية).
– بحث طُرق الاستدامة ووسائل ترشيد استهلاك الطاقة.
– إعداد تصاميم البنية التحتية.
– تصميم المباني والمناظر الطبيعية
– بحث حلول البناء باستخدام الوحدات مُسبقة الصنع.
– تقديم الاستشارات في مجال خفض التكاليف وخدمات الهندسة القيمية. 

ويُعد الهدف الرئيسي من توقيع مذكرة التفاهم البالغة مُدتها اثنى عشر شهراً، تحديد إمكانية تنفيذ المشاريع المطروحة من قبل وزارة الاسكان والعمل على تقديم حلول سكنية مُبتكرة، ترقى لتطلعات مختلف الأطراف المُستفيدة، والتي يتم تنفيذها ضمن أُطر زمنية قصيرة.

ونوهت الشركة إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي جوهري ناجم عن توقيع مُذكرة التفاهم خلال الوقت الراهن، وأنه سيتم الإفصاح للجمهور عن أي تطورات تحدث في هذا الخصوص في حينها. 

يُذكر أن شركة AECOM المتخصصة عالمياً في مجال التصميم العمراني، هي إحدى الشركات المُدرجة ضمن قائمة Fortune 500. كما أنها تُقدم خدمات تقنية احترافية في مجالات الهندسة، والاستشارات، والتخطيط، والتصميم العمراني، وإدارة عمليات التشييد، وإدارة المشاريع، والخدمات البيئية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد