الإثنين, 1 مارس 2021

عبر تمويل طويل الأجل متوافق مع الضوابط الشرعية

شراكة بين “بنك البلاد” وتقنية الفضائية في المشاريع التقنية

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين بنك البلاد وشركة تقنية الفضائية تتضمن عملية تمويل طويل الأجل لتقديم خدمات الاتصالات الفضائية للإنترنت والاتصال الصوتي وخدمات استقبال البث التلفزيوني المفتوح من خلال الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضا

 وتعتبر شركة تقنية الفضائية هي إحدى شركات الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والتي أُنشئت بموجب المرسوم الملكي برقم (م/47) بتاريخ 20/7/1432 هـ. حيث تهدف شركة تقنية الفضائية إلى نقل التكنولوجيا وتسويقها ودعم التنمية المستدامة للناتج المحلي الإجمالي، وتنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل ذات جودة عالية واستقطاب الكفاءات المتميزة في المجالات ذات العلاقة، وتتمثل رؤية الشركة في أن تكون شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الأقمار الصناعية للاتصالات والاستشعار عن بعد بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

 وقع الاتفاقية عبد العزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، والمهندس عبد الله العصيمي الرئيس التنفيذي لشركة تقنية الفضائية وذلك يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2017م، في مبنى الإدارة الرئيسية لبنك البلاد بالرياض، بحضور عدد من التنفيذيين من الجهتين.

ومن جانبه أشار العنيزان إلى أن تمويل مثل هذه المشاريع الوطنية التي تحمل نقلة نوعية لتوطين التقنية ودعم الشركات الوطنية يأتي في صلب خطة البنك واستراتيجيته للمساهمة الفاعلة في تنفيذ خطط ورؤية المملكة المستقبلية 2030، مما يعزز قدرة البنك على تأسيس وبناء علاقات استراتيجية متكاملة ذات أهداف مشتركة مع أحد أهم الشركات المتخصصة في مجال التقنية.

وفي ذات السياق ذكر الرئيس التنفيذي المهندس عبد الله بن محمد العصيمي بأن الشراكة مع بنك البلاد والذي يعتبر من أحد أهم البنوك المتخصصة في المملكة لتوطين التقنيات الفنية في مجال الأقمار الصناعية تأتي ضمن رؤية 2030، مشيراً إلى أنّ الحلول الفنية التي ستقدمها الشركة في مجال الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بعد تملكها كاملةً، وتستخدم تقنيات الاتصالات الفضائية عالية السرعة (HTS) لتقديم خدمات الاتصالات والاتصال الصوتي وخدمات استقبال البث التلفزيوني.

وستكون الخطوط السعودية أولى خطوط الطيران في العالم التي تستخدم هذه التقنيات على جميع طائرات أسطولها للرحلات الداخلية والدولية. مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن مشاريع مماثلة في الطيران والنقل البحري لعملاء محليين وعالميين.

يذكر أن بنك البلاد يقدم خدماته لقطاع الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد عبر شبكة واسعة من فروعه المنتشرة في أنحاء البلاد والتي يتجاوز عددها 150 فرعاً و 5 مراكز مبيعات في (الرياض – جدة – الظهران – تبوك – الخرج) تعمل حتى الساعة التاسعة مساءً، وفرع مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة الذي يعمل على مدار الساعة، إضافةً إلى أكثر من 175 مركزاً لخدمات الحوالات المالية “إنجاز”، يدعمها شبكة أجهزة صراف آلي يتجاوز عددها 900 صراف آلي، وأحدث الخدمات الإلكترونية المتكاملة على مدار الساعة تشمل البلاد نت www.bankalbilad.com وتطبيق البلاد للأجهزة الذكية. ويتيح بنك البلاد خدمة التواصل على مدار الساعة مع عملائه عبر هاتف البلاد 920001002 أو عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي عبر منصات تطبيقات تويتر وفيسبوك وإنستقرام ولينكد إن.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد