الثلاثاء, 13 أبريل 2021

منتجات إبداعية وفعاليات مثيرة في جولة الرياض

“حكايا مسك” تبث إبداعاتها في أرواح الشباب ..أسبوع الشغف ينطلق

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” مهرجانها المعروف “حكايا مسك2” اليوم الأثنين في الرياض، مستنهضة الأفكار الشبابية بحزمة من الفعاليات الإبداعية الزاخرة بالمعرفة والترفيه ، وسيستمر من الفترة 14 أغسطس حتى 20 من نفس الشهر.

اقرأ أيضا

وتسابقت خطى الزوار ناحية أرض مركز الرياض الدولي للمعارض شغفآ بمنتجات جديدة ، وأسبوع حافل بالعطاء ،امتدادآ للإبداعات السابقة التي شكلتها “مسك” مع الجمهور.

وتنطلق الدورة الحالية التي تتنوع بين التعليم والترفيه والتدريب ، بإقامة أكثر من 300 ورشة عمل ومنصة في كل المجالات ، بينها مشاركات خليجية من الكويت والإمارات وعمان،وأيضآ حكايا إعلام لأول مرة بمشاركة ٨ جهات إعلامية ، وحكايا مسك ستور ، ومشاركة سناب شات وويكيبديا ويوتيوب ولينكيدإن في حكايا ديجيتال ، ومشاركة جهات عالمية مثل نيويورك فيلم أكاديمي وارت يونيفيرستي وكالتشر فاكتوري من اليابان ، وحضور “مانقا برودكشن” للمرة الأولى. 

ومن بين الفعاليات الجديدة التي تنتظر الجمهور مشاركة اللاعبين السعوديين في “حكايا المرابطين” ، حيث سيروي اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي من الهلال والنصر تجربتهما في أثناء زيارتهما للحد الجنوبي ، كما سيطل ولأول مره وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد ويلتقي وجهآ لوجه مع الزوار ، فيما سيروي الإعلامي محمد العرب تجربته مع أبطال الحد الجنوبي ، وكذلك الإعلامية سوسن الشاعر.

كما سيستمتع الزوار طوال الأيام السبعة بمشاهدة مسرحية خاصة بحكايا مسك تحكي التراث السعودي والأساطير ، وفعالية مصنع حكايا لإنتاج الحكايا من كل فعاليات (كتابة-رسم-إنيميشن-إنتاج) ، وكذلك عرض أول لفيلم “بلال” ، وعدد من الأفلام السعودية الحصرية مع مقابلات المخرجين والعاملين على خشبة المسرح ، وظهور لراوي مسك في الجناح الخاص بالراوي والحقل الختامي على المسرح ، وسيحظى الطفل بفعاليات “المؤلف الصغير” بمشاركة جهات حكومية مثل موهبة ومكتبة الملك عبدالعزيز ومدارس مسك.

ولم ينسى المنظمون لـ”حكايا مسك” اكتشاف مهاراة الشباب في إعداد وبيع الطعام في مواقع مخصصة داخل المهرجان، حيث سيجد الجمهور أصناف وأطباق تشبع نهمهم بأسعار مناسبة للكل ، كما سيقضي الزوار بعض الوقت في “سوق حكايا” المرافق لكل قسم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد