الجمعة, 16 أبريل 2021

GFH تستكمل الاستحواذ على محافظ استثمارية في البنية التحتية بـ 1.2 مليار دولار 

أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية، عن استكمال الإستحواذ على محافظ استثمارية للبنى التحتية تقدر بـ 1.2 مليار دولار أمريكي في أفريقيا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

يأتي هذا الاستحواذ في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها المجموعة والتي تم إقرارها خلال اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية للمساهمين، الذي عقد في شهر مارس 2017، وعقب الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة. تم تمويل الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار أمريكي، ما أدى إلى زيادة رأس المال الصادر والمدفوع لمجموعة جي إف إتش إلى 975 مليون دولار أمريكي. 

يذكر أن المحافظ الاستثمارية التي تم الاستحواذ عليها سوف تجعل مجموعة جي إف إتش من أبرز البنوك المالكة للأراضي(LAND BANK) ، وبمساحات تفوق 200 مليون قدم مربع في كل من أفريقيا، دول الخليج العربي والهند.    

تعليقا على هذا الاستحواذ، صرح هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله:”نحن سعداء باستكمال هذا الاستحواذ الذي يعد الأهم في تاريخ جي إف إتش وأحد أبرز مراحل استراتيجيتنا الجديدة، حيث أن هذا الاستحواذ سوف يضيف أحد الخطوط الرئيسية الاخرى لأنشطة أعمال مجموعة جي إف إتش (استثمارات البنية التحتية) التي تأتي بالإضافة إلى أنشطة الصيرفة الاستثمارية، الصيرفة التجارية والأنشطة العقارية. لقد استطعنا تأمين هذه المعاملة المتميزة لمساهمي مجموعة جي إف إتش بقيمة رائعة. وقد أبدى عدد من المطورين على المستويين الدولي والإقليمي رغبتهم في مشاركة جي إف إتش في هذه المحافظ، لذا، فإننا نتوقع تحقيق عائد جيد لمساهمينا على المدى المتوسط والطويل من خلال هذا الإستحواذ”. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد