الأربعاء, 12 مايو 2021

“سابك” تكمل إجراءات الاستحواذ على حصة “شل” في “صدف” مقابل 820 مليون دولار

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن الانتهاء من كافة الاجراءات النظامية بشأن الاستحواذ على كامل حصة شركة (شل العربية المحدودة) في شركة (صدف) و البالغة 50%، وبمبلغ يعادل 820 مليون دولار شاملاً حصة الشريك من قيمة صافي الأصول.، علماً بأن الأثر المالي سوف يظهر بإذن الله على نتائج الشركة خلال الربع الثالث من العام 2017م.

اقرأ أيضا

تجدر الإشارة إلى أن نشاط الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف) يتمثل في انتاج الإيثلين وميثيل ثالثي بوتيل الإيثر والستايرين وغيرها من المواد الكيميائية الأساسية، ويضم مجمع شركة صدف ستة مصانع للبتروكيماويات يبلغ مجموع إنتاجها أكثر من 4 مليون طن متري في السنة. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن منهجيّة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في تعزيز عوائد استثماراتها الناجحة التي تُسهم بفاعلية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على موقع تداول بتاريخ 22/1/2017م بشأن الاستحواذ على كامل حصة شركة (شل العربية المحدودة) في شركة (صدف) و البالغة 50%، وبمبلغ يعادل (820,000,000) دولار شاملاً حصة الشريك من قيمة صافي الأصول.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد