الإثنين, 12 أبريل 2021

“الراجحي المالية”: ارباح ” التموين” متوافقة مع توقعاتنا .. وهذه توصيتنا للسهم

كشفت ” الراجحي المالية” ان الارباح البالغة 131 مليون ريال، والتي حققتها الشركة السعودية للتموين بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، جاءت متوافقة مع توقعاتها التي اشارات الى تسجيل 130 مليون ريال، مشيرة الى انها جاءت دون متوسط التوقعات البالغ 139 مليون ريال.

اقرأ أيضا

في المقابل اوصت ” الراجحي المالية” بالحياد لسهم ” التموين” متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها ، كما حددت سعرا مستهدفا للسهم يبلغ 89 ريالا.

واضافت ان النتائج المالية للشركة ظلت منخفضة بسبب الأوضاع الاقتصادية الضعيفة لصناعة الطيران .وهناك مخاطر اضافية تهدد الشركة تتمثل في الاطلاق المتوقع لطيران اقتصادي سعودي جديد ، والمفاوضات الجارية حاليا لتجديد العقد مع الخطوط السعودية ، الى جانب تصاعد الذمم المدينة ، والتي يعتقد أنها سوف تظل تمثل معوقا لأداء السهم في المدى القريب. ورغما عن ذلك ، ونظرا لمحدودية متطلبات المصروفات الرأسمالية للشركة ، فقد تمكنت الشركة من تحقيق تدفقات نقدية حرة جيدة ، كما أن عدم وجود التزامات ديون للشركة ، فقد تمكنت الشركة من المحافظة على توزيعات أرباح قوية.

وبحسب ” الراجحي المالية” فقد رفعت السعودية للتموين ، توزيعات أرباحها من 1.25 في الربع الأول ، الى 1.5 ريال للسهم في الربع الثاني ، والذي كان السبب الرئيسي لارتفاع السهم ارتفاعا حادا أمس. ورغما عن أن نمو الشركة من المتوقع أن يظل منخفضا الى حين تحسن الوضع الاقتصادي ، فان السهم يمنح عائدات توزيعات جذابة تبلغ 6.4% تقريبا ( أرباح موزعة للنصف الأول على أساس سنوي) عند مستوى سعر السهم الحالي في السوق.

وابانت ان ايرادات الشركة انخفضت بنسبة 3.4% على أساس سنوي لتصل الى 551.1 مليون ريال  مقابل التوقعات التي اشارت الى 568 مليون ريال ، بينما انخفض صافي الربح بنسبة 7.6% على أساس سنوي .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد