الأحد, 18 أبريل 2021

الصندوق “الصناعي” و”الزراعي” يوقعان اتفاقية تمويل لدعم صناعة الأعلاف في المملكة

وقع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، ومساعد مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي المهندس عادل بن عبدالرحمن السحيمي، اتفاقية مشتركة لدعم صناعة الأعلاف المركبة بهدف تمويل مشروعات صناعة الأعلاف لضمان تأمين احتياجات مربي الماشية من الأعلاف، وتوحيد وتنسيق الجهود لتجنب الازدواجية, استناداً إلى قرار مجلس الوزراء القاضي بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء مع توفير البدائل المناسبة بما يضمن عدم تأثر مربي الماشية بالإيقاف وتوافر الأعلاف بأسعار مناسبة .

اقرأ أيضا

وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من مذكرة التفاهم المشترك المبرمة بين صندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية, بهدف تعزيز التعاون من أجل دعم صناعة الأعلاف في المملكة .

وبموجب الاتفاقية المشتركة للتمويل, يقوم الصندوق الصناعي بتقييم دراسة الجدوى الاقتصادية المقدمة من المستثمرين وتقديم المشورة الفنية للمشروع المراد تمويله على أن تصل إجمالي نسبة التمويل في المناطق والمدن الأقل نمواً إلى 75%، وما بين 60% إلى 70% في المناطق والمدن المتوسطة والرئيسية.
يذكر أن هذه المبادرة المشتركة تأتي إيماناً من الصندوق الصناعي والصندوق الزراعي بأهمية دعم المبادرات والشراكات مع الجهات ذات العلاقة كونها تمنح فرصاً سانحة للمضي في التنمية الصناعية والزراعية وتحقق تنمية مستدامة ومتوازنة تتوافق مع برامج رؤية المملكة 2030.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد