الأربعاء, 14 أبريل 2021

مؤسس “أوبر”: الدعوي القضائية “مفبركة” و”بنشمارك” تقود حملة سرية لاقصائي

قال مؤسس “اوبر” ومديرها السابق ترافيس كالانيك أن الدعوي القضائية التي رفعتها ضده مجموعة “بنشمارك كابيتال” التي تعتبر مستثمر رئيسي في شركة النقل الامريكية “مفبركة”، متهما الشركة بقيادة حملة سرية لاقصائه عن “اوبر”.

اقرأ أيضا

وحركت الشركة اجراءات قضائية ضد كالانيك في اكثر الاوقات صعوبة بالنسبة له، عقب وفاة والدته مباشرة في مايو الماضي – وفقا لوثائق كشفت عنها محكمة تشانسيري الأميركية في ديلاوير، بحسب مجلة “فورتشن”.

وكانت العلاقة بين كالانيك و“بنشمارك” قد تدهورت في الأشهر الأخيرة، وقد رفعت الشركة الامريكية التي تملك حصة في “اوبر” تقدر بـ13%، دعوي قضائية ضد كالانيك تتهمه بخداع الشركة للسماح له بملء ثلاث مقاعد في مجلس إدارة الشركة، وحشد مجموعة من الراغبين في الاحتفاظ به كمدير عقب استقالته من منصب الرئيس التنفيذي في يونيو الماضي، اضافة الى اخفائه “سوء ادارته” مستشهدة بعدد من الفضائح طالت الشركة مؤخرا.

وقال كالانيك أنه عقب اقل من اسبوعين على جنازة والدته، جاءه مسئول شركة “بنشمارك” في غرفته في فندق بشيكاغو، وسلمه خطاب استقالة عليه ان يوقعه خلال ساعات، طلب كالانيك الغاء جزءا منها، فيما قال محاميه أن مسئول اوبر الأول السابق وقع خطاب الاستقالة – عقب التنقيح – بسبب وضعه النفسي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد