الإثنين, 19 أبريل 2021

مساهمون في “اللجين” يتقدموا بطلب عزل 3 أعضاء من مجلس الإدارة

أعلنت شركة اللجين انه إستناداً للمادة (٦٨) والمادة (٩٠) من نظام الشركات، وعطفاً على ما تقدم به مجموعة من المساهمين الذين يملكون أكثر من (٥٪) من رأس مال الشركة بطلب عزل أعضاء مجلس الإدارة التاليه أسمائهم:
– خالد أحمد يوسف زينل
– خالد إبراهيم زقزوق
– عدنان كامل صلاح
وستعلن الشركة لاحقاً عن موعد اجتماع الجمعية العامة القادم بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وذلك للتصويت على عزل الأعضاء الثلاثه المذكورين.

اقرأ أيضا

وفي سياق أخر أعلنت الشركة  للمساهمين وغيرهم عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة التي بدأت في 15 يونيو 2017م وتنتهي في 14 يونيو 2020م لثلاثة أعضاء إعتباراً من يوم الأحد 28 ذوالقعدة 1438هـ الموافق 20 اغسطس 2017م وحتى موعد أقصاه يوم الأثنين 27 ذو الحجة 1438هـ الموافق 18 سبتمبر 2017م. فعلى الراغبين في الترشح ممن تتوفر فيهم المؤهلات والشروط، التقدم بطلب الترشح للشركة على أن يكون طلب الترشح متوافقاً مع الضوابط الواردة في نظام الشركات، وقواعد التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية. ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:
– تعبئة المرشح لنموذج رقم (3)، والذي يمكن الحصول عليه من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية www.cma.org.sa.
– تعريفاً بالمرشح وموجزاً بسيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في أعمال الشركة.
– بياناً بعدد مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان الدائمة الحالية والتي سبق له تولي عضويتها وتفاصيلها.
– بياناً بالشركات أوالمؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.
– إقرار بأهلية المرشح، وعدم وجود سوابق قضائية أو جنائية عليه.
– عدم الاشتراك في أكثر من خمس عضويات في مجالس إدارة شركات مساهمة بالمخالفة للأنظمة ذات الصلة عند قبول الترشح.

– لم يسبق عزل المرشح، أو إقالته من مجلس إدارة شركة بسبب الإهمال، أو سوء الإدارة، أو عدم الانتظام في حضور اجتماعات المجلس أو لجانه.
– إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من بطاقة الهوية الوطنية وبطاقة العائلة (للمتزوجين) وجواز السفر (لغير السعوديين) أو السجل التجاري بالنسبة للشركات والمؤسسات بالإضافة إلى أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وإرفاق صورتين شخصيتين للمرشح.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين تنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة والوفاء بمتطلبات الترشح، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للضوابط والمتطلبات المذكورة أعلاه. 

وستعلن الشركة لاحقاً عن موعد اجتماع الجمعية العامة القادم بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وذلك للتصويت على إنتخاب ثلاثة أعضاء من بين المرشحين لإستكمال عضوية مجلس الإدارة خلال الدورة الحاليه في حال موافقة الجمعية العامة على عزل الأعضاء المطلوب عزلهم في الإعلان السابق بتاريخ 20 أغسطس 2017م.
على أن يقوم المرشح بإرسال أصول طلب الترشيح ونموذج هيئة السوق المالية والمستندات الأخرى بالبريد الممتاز قبل الموعد المحدد أعلاه على العنوان التالي:

شركة اللجين – لجنة الترشيحات والمكافآت مركز المستقبل للأعمال 8345 شارع عيسى العدوي – وحدة رقم 2 حي البغدادية الغربية – جدة 22231-3746، وإرسال نسخاً من الأصول عبر البريد الإلكتروني [email protected]، ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على هاتف 6529919-012 تحويله 700 أو تحويلة 300

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد