الخميس, 15 أبريل 2021

“جدوى ريت الحرمين” يعتزم زيادة التوزيعات النقدية النصف سنوية في حالة ارتفاع الدخل 

أعلن صندوق جدوى ريت الحرمين عن سياسته في توزيع الأرباح. والتي يعتزم فيها زيادة التوزيعات النقدية النصف سنوية إذا زاد الدخل من العمليات التشغيلية (FFO) نتيجة للاستحواذ على عقارات جديدة أو تحسين الدخل الناتج من العقارات الحالية.

اقرأ أيضا

الهدف

الصناديق العقارية المتداولة هي أداة استثمارية مدرة للدخل تتيح الاستثمار في أصول عقارية مؤجرة وتدر دخلاً دورياً أو محتمل لها أن تحقق دخل في المستقبل. ولذلك فإن هدف سياسة توزيع الأرباح لصندوق جدوى ريت الحرمين هو إعطاء وضوح لمالكي الوحدات الحاليين والمحتملين عن الدخل المتوقع للصندوق.

سياسة توزيع الأرباح

وعلى ضوء ما سبق، فإن سياسة توزيع الأرباح لصندوق جدوى ريت الحرمين هي كالتالي:

يهدف صندوق جدوى ريت الحرمين إلى توزيع جميع المبالغ المتاحة من الدخل من العمليات التشغيلية (Funds From Operation) إلى حاملي الوحدات بشكل نصف سنوي بعد احتساب التزاماته قصيرة الأجل. 

سياسة توزيع الأرباح قابلة للتغيير في المستقبل بناء على عوامل مختلفة والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر:
-أي تغييرات جوهرية في استراتيجية الصندوق.
-أي خطة استثمارية رئيسية تتطلب من الصندوق الاحتفاظ بالنقد.
-أي تغيير في القوانين، الأنظمة والضوابط التي قد تتطلب تغييراً في سياسة توزيع الأرباح.

الأثر المالي

إستناداً إلي سياسة توزيع الأرباح سالفة الذكر، فإن عقود الإيجارات طويلة الأجل الموقعة من قبل الصندوق للعقاريين الحاليين سينتج عنها توزيعات نقدية نصف سنوية متوقعة بواقع 0.26 ريال (26 هللة) للوحدة الواحدة.

هذه التوزيعات لا تأخذ بعين الاعتبار أي استحواذات يقوم الصندوق بتمويلها عن طريق التسهيلات البنكية التي تم الحصول عليها مؤخراً والتي تبلغ 500 مليون ريال سعودي (و المعلن عنها في تاريخ 2017/07/24م) أو أي زيادة محتملة لرأس المال. 

ويأتي هذا إلحاقاً إلى الإعلان عن توزيع أول أرباح للصندوق في تاريخ 2017/08/20م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد