السبت, 17 أبريل 2021

في تحرك لتفعيل حضوره وتنفيذ برامجه في ظل الإدارة الجديدة

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل ومحافظ مؤسسة الحبوب ووكيل وزارة البيئة

شرع مجلس الجمعيات التعاونية، في التحرك للتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، لتفعيل دوره في المجتمع، من خلال سلسلة لقاءات عقدها، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد الخمشي، ومدير عام صندوق التنمية الزراعية.

اقرأ أيضا

وناقش قيادات المجلس برئاسة الدكتور عبد الله كدمان،يرافقه الدكتور عبد الملك التويجري نائب الرئيس، والمهندس خالد بن عبد المحسن الباتع أمين المال في المجلس، مع المسؤولين الثلاثة، خطط التعاون والتنسيق لتعزيز حضور مجلس الجمعيات، وتفعيل دوره في المجتمع، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، التي أعطت للعمل التعاوني أهمية بالغة.

وقال بيان للمجلس أن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، رحب باختيار المجلس الجديد، وأبدى تفاؤلا بخطوات العمل، وقدم دعمه الكبير لمجلس الجمعيات، مشددا على أهمية تعزيز حضوره ودوره بما يتوازى مع طموحات القيادة، وبما يتفق مع رؤية السعودية 2030.

وفيما يتعلق بلقاء أعضاء المجلس مع محافظ مؤسسة الحبوب، أشار مجلس الجمعيات التعاونية، أن اللقاء تناول آليات التعاون فيما يتعلق بتوزيع الأعلاف والنخالة، وغيرها من منتجات المؤسسة، والتي يمكن للجمعيات أن تؤدي فيها دورا محوريا، بما يخدم المربين، ويدعم استقرار السوق.

ولفت البيان إلى ان اللقاء بوكيل وزارة البيئة استمر أكثر من ثلاثة ساعات، تناول الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، ومبادرات الوزارة في هذا المجال، والعمل الذي يمكن أن يؤديه مجلس الجمعيات في تشجيع العمل التعاوني وتنميته. وبين المجلس أن أعضاءه ناقشوا مع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي، آلية التعاون في ظل استراتيجيات الصندوق الجديدة، وشددوا على أهمية دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية، لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد المائية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد