الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“الشرقية للتنمية” تطلب مهلة لمناقشة معايير تمليك المساحة المحياة من الأرض المخصصة لها

أعلنت الشركة الشرقية للتنمية عن عقدها اجتماعها أنس الثلاثاء مع وكالة الوزارة للأراضي والمساحة بوزارة البيئة والمياه والزراعة بناءً على الدعوة التي تلقتها من وكالة الوزارة بتاريخ 2017/8/20. وانطلاقاً من مبدأ شفافية الوزارة في أعمالها، فقد تم الاجتماع بحضور المكتب الاستشاري المتخصص بالرفع المساحي تحت إشراف الوزارة وذلك لإستعراض مخرجات مشروع الرفع المساحي لموقع الشركة والمعايير التي وضعتها الوزارة لحساب الإحياءات حيث قاموا بإيضاح للشركة عن الكيفية التي سيتم فيها حساب المساحات المحياة والتي ستملك للشركة. 

اقرأ أيضا

وفي نهاية الاجتماع، تقدمت الشركة بطلب إعطائها مهلة لعرض نتائج الاجتماع على مجلس الإدارة والرجوع إلى الوزارة بموعد أقصاه 2017/10/5 وذلك لإقرار المساحة النهائية المحياة والمطلوب تملكها.

وسيظهر الأثر المالي (في حالة وجودها) في قوائم الربع الرابع من عام 2017 وذلك بعد إقرار مخرجات الرفع المساحي للأرض المطلوب تملكها.

وتقدمت الشركة أن تقدم خالص شكرها للجميع على الجهود المبذولة في أوقات قياسية. 
إلحاقاً لإعلان الشركة الشرقية للتنمية والمنشور على موقع تداول بتاريخ 2016/11/22 والمتضمن آخر التطورات في قرار مجلس الوزراء رقم 319 بتاريخ 8/7/1436 بشأن تمليك شركة الشرقية للتنمية الجزء الذي أحيته فعلاً من مساحة الأرض الزراعية المسلمة لها بناء على الأمر السامي رقم 1016/4/م وتاريخ 1406/6/3هـ و الذي أقر فيه مجلس الوزراء الموقر عددا من الإجراءات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد