السبت, 17 أبريل 2021

صندوق الاستثمارات العامة يعين راشد شريف رئيسا لادارة محفظة محلية بـ 416 مليار

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد عين راشد إبراهيم شريف، الرئيس التنفيذي السابق لشركة الرياض المالية رئيسا للاستثمارات المحلية.

اقرأ أيضا

ولفتت المصادر في حديثها لوكالة (بلومبيرغ) الاخبارية الى أن شريف الذي شغل منصبا اداريا بوحدة الاستثمار في بنك الرياض سيكون مسئولا عن ادارة 111 مليار دولار  (416.2 مليار ريال) من اصول الصندوق بالسعودية.
وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن شريف سيرفع تقاريره الى مدير صندوق الاستثمارات العامة “ياسر الرميان”.

وتشل استثمارات صندوق الاستثمارات العامة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، البنك الأهلي التجاري، مجموعة سامبا المالية، اضافة الى الكثير من الاستثمارات الضخمة الاخري. وتحول الصندوق الى عملاق استثماري بقيمة 2 تريليون دولار.

وكان شريف قد تعين عام 2013 على وظيفة نائب رئيس أول مدير إدارة المصرفية الاستثمارية بالرياض المالية قبل أن يتم تعيينه في العام 2016 رئيسا تنفيذيا للشركة. ويملك شريف خلفية علمية وعملية، حيث يحمل شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الأمير سلطان، بالإضافة إلى 14 عاما من الخبرة العملية، منها 6 سنوات في صندوق التنمية الصناعية السعودي في إدارة المشاريع– قسم الائتمان، و7 سنوات في هيئة السوق المالية، منها حوالي 4 سنوات كمدير إدارة التسجيل والإدراج بالهيئة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد