الإثنين, 12 أبريل 2021

تعيين السعودي الفرنسي كابيتال مستشارا ماليا

مجلس “ميدغلف” يوصي بتخفيض رأس المال إلى 400 مليون بنسبة 60%

أوصى مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف” في اجتماعه المنعقد بتاريخ 23-08-2017 للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال من 1 مليار ريال، رأس المال إلى 400 مليون ريال، بنسبة انخفاض قدرها 60%.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة أن عدد الأسهم قبل التخفيض 100,000,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 40,000,000 سهم. كما سيتم تخفيض 6 سهم لكل 10 سهم.
– سبب تخفيض رأس المال: اعادة هيكلة رأس مال الشركة وذلك تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد وتغطية الخسائر المتراكمة والناتجة بشكل رئيس عن زيادة المخصصات التي تم إحتسابها.
– طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء 60,000,000 سهم من أسهم الشركة.
– أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

علماً بأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية ،وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي إنعقاد الجمعية العامة غيرالعادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا، ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوّتوا أو صوَّتوا ضد قرار تخفيض رأس المال.

علاوة على ذلك لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم ،وسوف يتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقا، و تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.
وفي شأن أخر أعلنت الشركة عن تعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي لتخفيضِ رأس المال بتاريخ 22/08/2017م و سوف تقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد