الخميس, 15 أبريل 2021

“أسمنت الجنوبية” تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة أسمنت المنطقة الجنوبية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة التي تبدأ اعتبارا من تاريخ 1/1/2018م لمدة ثلاث سنوات فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشيح للإدارة العامة للشركة عناية لجنة الترشيحات والمكافآت لمجلس الادارة على العنوان التالي (ابها- ص.ب 548) او تسليمها باليد في مركزها الرئيسي بابها (طريق الملك فهد) ويرسل إلى العنوان التالي: ص.ب 6415 الرياض 11442 المملكة العربية السعودية وذلك اعتبارا من تاريخ 24/8/2017م وذلك لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون الترشيح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية و معايير الترشيح المعتمدة من قبل الجمعية العامة للشركة، بعد استيفاء الشروط التالية :
-أن يكون حسن السيرة والسمعة.
– أن يكون من ذوي الخبرة بمجال النشاط الرئيسي للشركة.
– ألا تزيد عضويته بمجالس إدارات شركات مساهمة مدرجة سعودية أخرى عن (5) شركات.
-ألا يكون عضوا بمجلس إدارة شركة مساهمة منافسة أو أن ينافس الشركة في أحد فروع النشاط الذي تزاوله إلا بعد الحصول على ترخيص مسبق من الجمعية العامة العادية يجدد سنوياً.
-ألا يكون قد سبق أن صدر ضده أحكام قضائية في إحدى الجرائم المخلة بالشرف أو الامانة.
– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بالإفلاس.

اقرأ أيضا

-ألا يكون عضوا بمجلس إدارة شركة مساهمة تم وضعها تحت الحراسة القضائية أو تمت تصفيتها القسرية أثناء فترة عضويته بها أو شركة تضامن أثناء فترة شراكته فيها.
-ألا يكون قد سبق صدور حكم قضائي ضده أو ضد أي شركة شغل فيها منصب عضو مجلس الإدارة وقت ارتكاب المخالفة بسبب الاحتيال أو الغش أو محالفة أنظمة الشركات أو غسل الأموال.
-ألا يكون قد سبق الحكم ضده بعدم أهليته لشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة أو التصرف لإدارة أو تسيير إدارة أي شركة.

– ألا يكون قد سبق رفض قبول أو تجديد عضويته في أي هيئة مهنية أو مؤسسة أو جمعية أو سوق مالية في أي مكان أو لا يكون قد سبق فرض عليه قيود وإجراءات تأديبية أو سحب عضويته من أي هيئة ينتمي إليها أو من سوق مالية.
-أن لا يقل عمر المرشح عن 30 سنة.
– عليه تقديم إقرار بأي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة لعرضها على الجمعية والالتزام سنويا بالحصول على ترخيص مسبق من الجمعية العامة العادية باستثناء الأعمال التي تتم عن طريق المنافسة العامة إذا كان هو صاحب أفضل العروض.
– أن لا يكون موظفا حكوميا عدا من يتم تعيينهم من قبل قطاعات الدولة. 

أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية: 
أ. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. 
ب. مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات. 
ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة. 
د. تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) والموجود في الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية http:/www.cma.org.sa وتوقيعه، على أن يرسل على العنوان البريدي ص.ب 6415 الرياض 11442.
هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه بعد موافقة الجهات المختصة، والجمعية العامة التي سيحدد موعدها لاحقاً.

ترسل اصول طلبات الترشيح ومرفقاتها والنماذج المشار اليها لعناية لجنة الترشيح والمكافآت وذلك بتسليمها الى ادارة الشركة بالمقر الرئيسي للشركة او عبر الارسال على العنوان التالي:
هاتف رقم (0172271500) تحويلة 150او157 فاكس مكتب الرئيس التنفيذي رقم (0172274246) وبريد الكتروني [email protected]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد