الثلاثاء, 13 أبريل 2021

ارتفاع الأسهم الأوروبية صباحا وقطاع التجزئة يهبط وسط مخاوف بشأن المنافسة

ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة قبل كلمات يلقيها مسؤولو البنوك المركزية خلال اجتماعهم في جاكسون هول بالولايات المتحدة، لكن سهم أهولد وغيره من أسهم شركات التجزئة الأوروبية تضررت جراء تجدد المخاوف بشأن المنافسة.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” هبط سهم أهولد خمسة بالمئة بعدما قالت شركة أمازون.كوم العملاقة للبيع على الانترنت إنها ستخفض أسعار مجموعة من المنتجات مع استكمالها صفقة استحواذها على هول فودز ماركت.

وتتمتع سسلسلة المتاجر الكبرى (السوبرماركت) الهولندية بوجود قوي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

لكن مكاسب أسهم القطاع المالي واستمرار صعود سهم فيات كرايسلر في ظل استمرار حديث الاندماج ساهمت في دعم السوق ككل، ليرتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش.

وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.2 بالمئة أيضا.

وانخفض مؤشر قطاع التجزئة 0.8 بالمئة، ليقود القطاعات الخاسرة في المنطقة. وفي القطاع تراجعت أسهم كاسينو وكارفور الفرنسيتين للمتاجر الكبرى 0.9 بالمئة و1.4 بالمئة على الترتيب، كما نزل سهما تيسكو وسينسبري.

وقاد سهم بروفيدنت فايننشال الرابحين على المؤشر ستوكس، بصعوده 8.2 بالمئة. وكانت الشركة البريطانية العاملة في مجال الإقراض خسرت 60 بالمئة من قيمتها السوقية هذا الأسبوع بعد ثاني تحذير بشأن الأرباح في فترة قصيرة.

وعند الفتح، ارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.15 بالمئة بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.11 بالمئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد