السبت, 27 فبراير 2021

“الشورى” يدرس مقترح زيادة درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى أن لجنة خاصة بالمجلس شكلت لدراسة مقترح ينص على زيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين والمقدم من أحد أعضاء.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “المدينة” قالت المصادر: إن المقترح يسعى إلى زيادة عدد درجات سلم رواتب موظفي بند الأجور والمستخدمين وموظفي الخدمة المدنية من المرتبة الأولى حتى السابعة لتكون 30 درجة لكل مرتبة وزيادة عدد درجات سلم موظفي الخدمة المدنية من المرتبة الثامنة حتى الخامسة عشرة لتكون 25 درجة لكل مرتبة.

وأكدت المصادر ذاتها أن المقترح تضمن مواد يعالج ما يعانيه المستخدمون والعاملون على بند الأجور والموظفون من التجمد الوظيفي عند استنفاد درجات السلالم للمرتبة التي يشغلونها لأسباب عديدة منها قلة الفرص المتاحة للترقية لعدم توفر الوظائف أو لعدم مناسبة الوظيفة للموظف إما لتخصصه أو لظروف عمل الوظيفة أو لمكانها.

وقالت المصادر: إن المقترح قد حظي بتأييد كبير من أعضاء المجلس والذين أكدوا على وجود تجميد وظيفي في وظائف المستخدمين ولايزال الكثير من الموظفين على بند الأجور والمستخدمين منذ 25 عامًا دون ترقية أو منحهم شيئًا، مشيرين ان الموظف الحكومي متواضع في المنصب ودخله قليل.

وأوضحت المصادر أن الأعضاء أكدوا على المشكلات وهموم موظفي الحكومة مظهرين وقوفهم مع المقترحات التي تأتي لصالح المواطن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد