أعادت خلال 7 أشهر 158 مليار لأصحابها

محاكم التنفيذ تسترد 500 مليون يومياً 

أكثر من نصف مليار ريال، هو مجموع المبالغ التي تستردها محاكم التنفيذ بصفة يومية وتعيدها إلى مستحقيها، إذ كشفت معطيات التقارير الصادرة عن وزارة العدل، أن إجمالي المبالغ التي أسهمت محاكم التنفيذ بقوة النظام في استردادها خلال 229 يوم عمل من العام الماضي 1438هـ اي حوالي 7 أشهر، بلغ 158 مليار ريال، بمعدل 692 مليون ريال يوميا.

اقرأ المزيد

وأبرز التقرير الصادر من وزارة العدل إجمالي طلبات التنفيذ المنتهية التي أنجزتها محاكم التنفيذ في مختلف مناطق المملكة خلال العام الماضي 1438هـ والتي بلغت (345.455) طلباً تنفيذياً منتهياً تشمل مختلف أشكال السند التنفيذي من أوراق تجارية وأحكام مالية صادرة، ومحاضر صلح وكمبيالات وشيكات وغيرها مما يعد سنداً تنفيذياً.

وأظهر التقرير إجمالي مبالغ طلبات التنفيذ الواردة خلال العام الماضي 1438هـ حيث بلغت 194 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي الطلبات الواردة لمحاكم التنفيذ (444.208) طلبات تنفيذية.

يشار إلى أن وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني قد وجّه بإطلاق مشروع #محكمة_بلا_ورق الذي اكتمل تطبيقه بنسبة 100% في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة وعددها 16 محكمة، وحاز شهادة التميز التقني ضمن الخمسة الأوائل الحائزين على أكثر الأصوات في فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القمة العالمية لمجتمع المعلومات (World Summit) التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

ومكّنت البوابة الإلكترونية للوزارة طالبي التنفيذ من رفع طلباتهم والاستعلام عنها ومتابعتها إلكترونياً ونشر إعلانات التنفيذ والتعرف على جميع القرارات والإجراءات التي صدرت، دون تكلف عناء الحضور والتعقيب والمراجعة.
 

ذات صلة Posts

المزيد