الأحد, 18 أبريل 2021

مجلس المنافسة ينظر دعوى ضد شركات نقل سيارات رفعت الأسعار 100 %

كشفت مصادر أن مجلس المنافسة أصدر قراره بالبدء بتحريك دعوى جزائية ضد شركات نقل المركبات، بناءً على ما ورد للمجلس في مذكرة وزارة التجارة والاستثمار، بخصوص الشكاوى المقدمة من مجموعة من المواطنين ضد هذه الشركات التي تعمدت في رفع أسعارها بنسبة 100 % مقارنة بالأعوام الماضية. 

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الوطن” جاءت الشكاوى بناء على دعوى اتفاق شركات النقل على رفع الأسعار بنسبة كبيرة، حيث أوضح المجلس أنه بعد الانتهاء من إجراءات البحث والتقصي والتحقيق مع الأطراف ذات العلاقة تم تحويل القرار أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة.

شهدت أسعار نقل السيارات ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية، الأمر الذي أجبر المواطنين على اللجوء إلى وزارة التجارة والاستثمار لرفع شكاوى ضد هذه الشركات، كونها حددت أسعارا ثابتة مما يجعل المستهلك مضطر إلى التعامل معهم دون الاستفادة من المنافسة العادلة بين الشركات.
 
وقال أحمد العمري: «أردت السفر من الدمام إلى محافظة جدة، وحينما اتصلت على عدد من شركات النقل لكي أشحن سيارتي من نوع كامري، أفادتني جميع الشركات بأن التكلفة 500 إلى 700 ريال للسيارات الصغيرة و 800 إلى 1000 ريال للسيارات الكبيرة»، مؤكداً أن تقارب الأسعار يثبت أن هناك مؤامرة بين أصحاب الشركات من أجل رفع الأسعار واستغلال حاجة المسافر إلى هذه الخدمة، خاصة إذا كانت المنطقة المقصودة بعيدة جداً. وأضاف القرني أنه اضطر خلال إجازة عيد الفطر الماضي إلى شحن مركبته الصغيرة بمبلغ 1100 ريال، وذلك لشحن سيارته من محافظة جدة إلى أبها ذهابا وإيابا، موضحا أن الأسعار وصلت إلى 4 أضعاف تقريباً، مطالبا الجهات ذات العلاقة بإعادة هذه الأسعار كما كانت في السابق، والتي لا تتجاوز 250 ريالا للمركبة الصغيرة و400 للمركبة الكبيرة.
 
أسعار نقل السيارات في السابق:-
250 السيارات الصغيرة
400 السيارات  الكبيرة
أسعار نقل السيارات حالياً
600 السيارات الصغيرة
1000 السيارات  الكبيرة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد