الجمعة, 16 أبريل 2021

بحضور وجه السعد .. المنتخب السعودي في كأس العالم للمرة الـ 5

بحضور  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفـــاع، تأهل منتخب السعودية لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، و للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا مهمًا على اليابان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.
وشبه الجمهور حضور ولي العهد إلى ملعب المباراة بوجه السعد.

اقرأ أيضا

وتمكن فهد المولد، من تسجيل هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 63 بعدما أحسن التعامل مع تمريرة نواف العابد، ليضع كرة صاروخية في مرمى اليابان، اكتفى الحارس كاواشيما بمشاهدتها.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأخضر إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة برصيد 20 نقطة، ليتأهلا سويًا إلى مونديال روسيا.

وسيطر الحذر الشديد على المنتخب السعودي خلال الشوط الأول تجنبًا لاستقبال أي هدف قد يصعب من مهمته أمام اليابان، في المقابل تميز منتخب الساموراي بتنظيم الخطوط والانتشار التكتيكي المنضبط في أرجاء الملعب.

واعتمد المنتخب الياباني على سرعة الارتداد من الخلف إلى الأمام مع تنظيم دفاعي رائع، حال دون تألق هجوم المنتخب السعودي.

واتسمت هجمات المنتخب السعودي بفقدان اللمسة الأخيرة خاصة مع المراقبة اللصيقة من الدفاع الياباني لمحمد السهلاوي، مهاجم الأخضر الذي بدا منفصلاً عن زملائه.

واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع إلا أنها لم تشهد أي جديد لينتزع السعودي فوزًا غاليًا على اليابان يمنحه بطاقة التأهل للمونديال بعد غياب دام لـ12 عامًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد