الجمعة, 23 أبريل 2021

الفالح يبحث امكانية تمديد اتفاق خفض انتاج النفط مع الفنزويلي والكازاخستاني 

قالت وزارة الطاقة السعودية أن وزير النفط خالد الفالح بحث مع نظرائه الفنزويلي والكازاخستاني امكانية تمديد اتفاق خفض انتاج النفط الذي توافقت عليه الدول المنتجة، الى ما بعد مارس من العام 2018.

اقرأ أيضا

واتفق الفالح ووزير الطاقة الكازاخستاني كانات بوزومباييف خلال اجتماع على هامش القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا التي تعقد في العاصمة استانا –على توسيع تعاونهما فى مجال الطاقة، بما فى ذلك مشروعين رئيسيين فى كازاخستان فى مجال البتروكيماويات والطاقة المتجددة، دون اعطاء مزيد من التفاصيل وفقا لوكالة (رويترز) الاخبارية.

في السياق، اجتمع الفالح ووزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو، واتفق الوزيران على أهمية ترك جميع الخيارات مفتوحة “بما فى ذلك إمكانية تمديد اتفاق خفض انتاج النفط إلى ما بعد الربع الأول من العام المقبل، في حال الحاجة الى ذلك.

وكان وزير النفط الفنزويلي قد قال في وقت سابق خلال الاسبوع الحالي ان مخزونات النفط العالمية مازالت مرتفعة جدا، وحث المنتجين على النظر فى الاعفاءات الممنوحة لدول مثل ليبيا ونيجيريا وتأثير تلك الاستثناءات فى السوق.

ولفت بيان وزارة الطاقة السعودية الى ان الوزيرين بحثا تطورات سوق النفط وكيف ان الاتفاق الذي تقوده منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) “يحسن استقرار السوق ويساهم في اعادة التوازن بين العرض والطلب ويساعد على خفض مخزون.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد